مصر.. حملة شعبية تنجح في جمع مليوني دولار لإنقاذ الطفلة رقية
مصر.. حملة شعبية تنجح في جمع مليوني دولار لإنقاذ الطفلة رقيةمصر.. حملة شعبية تنجح في جمع مليوني دولار لإنقاذ الطفلة رقية

مصر.. حملة شعبية تنجح في جمع مليوني دولار لإنقاذ الطفلة رقية

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خلال الساعات الماضية، فرحة عارمة، بعد نجاح حملة شعبية شارك فيها نجوم المجتمع لجمع أكثر من مليوني دولار أمريكي تكلفة علاج الطفلة رقية التي تعاني من مرض الضمور الشوكي.

كما احتفل أهالى منطقة عزبة سكينة بمحافظة الإسكندرية شمال مصر، حيث مسقط رأس أسرة الطفلة، أمام منزل الطفلة، بجمع أكثر من المبلغ المطلوب وهو 43 مليون جنيه مصري أي أكثر من مليوني دولار أمريكي بحسب ما أفاد والد الطفلة لوسائل إعلام محلية.

وقبل تجميع المبلغ بساعات قليلة ومع اقتراب الوصول للمستهدف، تصدر وسم "#رقيه_محتاجاكم" قائمة الأكثر تداولا في مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تشهد مواقع التواصل فرحة عارمة بتجميع المبلغ لبدء رحلة علاج الطفلة الذي يستلزم حقنة ”زولجانزما“ تكلفتها 2 مليون دولار أمريكي.

ونقل موقع "مصراوي" المحلي، على لسان والد الطفلة رقية محمد، في أول تصريح له بعد نجاح الحملة: "بفضل الله ثم دعم المصريين، تم جمع المبلغ المطلوب لإنقاذ حياة رقية، وجمعنا مبلغ 43 مليون جنيه"، أي بزيادة 3 ملايين جنيه عن المبلغ المطلوب.

وفي تفاعل سريع مع الحملة، نشر الفنان المصري أحمد العوضي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعد اكتمال مبلغ 40 مليون جنيه، صورة توضح جمع المبلغ، الذي زاد بعد ذلك بدقائق 3 ملايين آخرى بحسب والد الطفلة.

وعلق العوضي على الصورة كاتباً: "الخير في اُمتي إلى يوم الدين".

 



فيما كتب إبراهيم سعيد لاعب منتخب مصر السابق، عبر حسابه على "تويتر": "الحمد لله دائما وأبدا وشكرا لكل من ساهم وشارك في علاج الطفلة رقية، وده مش جديد والمتوقع من كل المصريين، وربنا يشفيها ويعافيها ويحفظ الجميع من كل شر".

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com