منوعات

مغنون كبار وعروض مسرحية.. "الترفيه السعودية" تطلق برنامج احتفالات عيد الفطر
تاريخ النشر: 29 أبريل 2022 3:27 GMT
تاريخ التحديث: 29 أبريل 2022 7:50 GMT

مغنون كبار وعروض مسرحية.. "الترفيه السعودية" تطلق برنامج احتفالات عيد الفطر

كشفت هيئة الترفيه السعودية، عن جدول احتفالات ستنظمها في عيد الفطر، الذي يأتي هذا العام بعد إلغاء قيود جائحة كورونا. وتتضمن الفعاليات إقامة حفلات لكبار نجوم الفن

+A -A
المصدر: إرم نيوز

كشفت هيئة الترفيه السعودية، عن جدول احتفالات ستنظمها في عيد الفطر، الذي يأتي هذا العام بعد إلغاء قيود جائحة كورونا.

وتتضمن الفعاليات إقامة حفلات لكبار نجوم الفن في العالم العربي بعدة مدن، بينما تقام مسرحيات وفعاليات فنية ترفيهية على مدى أيام.


كما يتضمن برنامج الاحتفالات إطلاقا متزامنا للألعاب النارية في 13 مدينة سعودية، مساء اليوم الأول للعيد، الذي تتوقع المراصد الفلكية أن يصادف يوم الإثنين المقبل.

وعلى مدار ستة أيام، ستشهد مدن الرياض وجدة وأبها والدمام والقصيم، حفلات فنية يحييها الفنانون: كاظم الساهر، محمد عبده، أصالة، أنغام، عبادي الجوهر، عمرو دياب، تامر حسني، وماجد المهندس.

كما ستقام حفلات أيضا للفنانين: رابح صقر، محمد رمضان، علي عبدالكريم، أميمة طالب، فهد الكبيسي، راشد الفارس، دحوم الطلاسي، موضي الشمراني، وإبراهيم الحكمي.

كما ستشهد مدن الرياض والدمام وأبها وجدة، 14 عرضا مسرحيا، لأربع مسرحيات كوميدية يشارك فيها فنانون من عدة دول عربية، هي: ”طار بالعجة“، ”اللمبي في الجاهلية“، ”الليلة الكبيرة“، و“حلالهم دلالهم“.

ويتضمن برنامج هيئة الترفيه الحكومية، فعاليات أخرى، مخصصة للأطفال وأخرى للعائلة، وبينها إحياء لعادات تراثية مرتبطة بعيد الفطر.

وبدأت المملكة في السنوات القليلة الماضية تنظيم فعاليات ترفيهية وفنية وثقافية في مدنها، وسط مشاركة كبيرة من السكان والسياح في بعض تلك الفعاليات، مثل موسمي الرياض وجدة الترفيهيين اللذين يستمران لأشهر.

ووفرت تلك الفعاليات التي تقام أيضا في عيدي الفطر والأضحى، مكانا تقصده العوائل والأطفال والشبان للترفيه والمتعة في بلد يعيش فيه قرابة 33 مليون نسمة، نحو 13 مليونا منهم وافدون أجانب من مختلف الجنسيات.

لكن جائحة كورونا التي دفعت المملكة ودول العالم لفرض قيود على السفر والتجمعات خلال العامين الماضيين، ألقت بظلالها على تنظيم الفعاليات الترفيهية في المملكة، قبل أن تعود هيئة الترفيه لنشاطها المعتاد هذا العام مع إلغاء قيود الجائحة.

وستكون احتفالات مدينة جدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر في غرب المملكة، جزءا من موسم جدة الترفيهي الذي سيستمر على مدى شهرين، ويشهد إقامة 2800 فعالية ترفيهية وفنية وثقافية في تسعة مواقع بالمدينة مخصصة للمناسبة في نسختها الثانية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك