منوعات

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة يعلن جوائز دورته الـ23
تاريخ النشر: 24 مارس 2022 1:20 GMT
تاريخ التحديث: 24 مارس 2022 7:20 GMT

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة يعلن جوائز دورته الـ23

أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة في مصر، الأعمال الفائزة في الدورة الـ23 للمهرجان الذي اختتمت فعالياته في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء،

+A -A
المصدر: مصطفى سعداوي - إرم نيوز

أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة في مصر، الأعمال الفائزة في الدورة الـ23 للمهرجان الذي اختتمت فعالياته في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، بمحافظة الإسماعيلية المصرية.

وشارك في فعاليات الدورة الـ23 من المهرجان، 107 أفلام موزعة على خمس مسابقات، وقع الاختيار على 57 فيلما من 31 دولة.

وحصل فيلم ”البحار“ من سلوفاكيا إخراج ”لوشيا كاسوفا“ على تنويه خاص، فيما حصد فيلم ”صرة الصيف ”من المغرب للمخرج سالم بلال على جائزة الفبريسي.

وفاز الفيلم البلجيكي ”أنا حُر“ للمخرجة لورا بورتيير، بجائزة أفضل فيلم في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، فيما منحت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الهولندي البوسني الفرنسي ”البحث عن الأحصنة“ للمخرج ستيفان بافلوفيتش وقيمة الجائزة ألفا دولار.

وحصد الفيلم الصربي ”تعديل“، للمخرج ديان بتروفيك، على جائزة أفضل فيلم في مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة التي حددت جائزته بثلاثة آلاف دولار.

وحصل فيلم ”العربة السوداء“ للمخرج إديليت كارزويف، على تنويه خاص، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم للفيلم الإسباني ”أنيما أنيماي أنيميام“ للمخرجين جولييتا جاسروك وخوسيه بوتكسا وبوشاديس مارتينيز.

وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، حصل فيلم ”Big كبير“ من إيطاليا للمخرج دانييل بيني، على جائزة أفضل فيلم، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم لفيلم ”هيزيا Hizia“ من فرنسا للمخرجة شابنامه زرياب.

وحصل فيلم ”أول الصيف الأخير“ من بولندا للمخرجة ناستازيا جونيرا، وفيلم ”أمهات“ من ليتوانيا للمخرجة بيروتا كابوستينسكايت، على تنويه خاص ضمن مسابقة الأفلام الروائية القصيرة.

أما جوائز لجنة التحكيم لمسابقة أفلام الطلبة، فذهبت الجائزة الأولى للفيلم ”كيف تجعل اثنين يقعان في الحب“ إخراج بسمة، والجائزة الثانية كانت لفيلم ”دي أول مرة “ إخراج أحمد رؤوف، أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب فيلم ”لقمة المستحية“ إخراج ماريو رمزي.

وفي ما يتعلق بمسابقة أفلام الرسوم المتحركة، حصل على جائزة أفضل فيلم ”العازفون المنفردون“ من فرنسا للمخرجين مهرناز عبد الله، وفيبن إلياس ولدهوارت، ورازق إسساكا، وسيليست جامنيك، ويي ليو.

أما جائزة لجنة التحكيم فذهبت لفيلم ”لم يكن بورجوني“ من فرنسا للمخرج ماتياس دي بانافيو، بينما حصل فيلم ”الحلقة“ من إسبانيا للمخرج بابلو بولدري، وكذلك فيلم ”سييرا“ من استونيا للمخرج ساندر جون، على تنويه خاص.

وكانت الدورة الـ23 من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، قد انطلقت يوم 17 آذار/ مارس الماضي، واستمرت فعالياتها على مدار أسبوع حيث اختتمت مساء الأربعاء.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، وبدأت أولى دوراته في عام 1991.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك