تفاعل مصري وخليجي كبير على هاشتاغ ”المؤتمر الاقتصادي“

تفاعل مصري وخليجي كبير على هاشتاغ ”المؤتمر الاقتصادي“

المصدر: إرم – من سماح المغوش

تفاعل العديد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ من المصريين والخليجيين مع كل من هاشتاغ  #مصر_المستقبل و #المؤتمر_الاقتصادي، بعد نجاحه لليوم الثاني على التوالي باستثمارات واتفاقيات ضخمة وبمشاركة 60 دولة و20 منظمة إقليمية ودولية.

وانعكس نجاح المؤتمر الاقتصادي بشكل ملحوظ على تعليقات المغردين وآرائهم على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وسط أجواء من التفاؤل والأمل بمستقبل قوي وآمن.

فعبر اللاعب العالمي المصري (محمد صلاح) عن سعادته بهذا الإنجاز: ”سعيد جداً بنجاح المؤتمر الاقتصادي وأتمنى أن أرى مصر في أعلى المراتب عالميا“.

ورأى (Ahmed Alish) أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه بتحقيق فائدة حقيقية للمواطن: ”أول اتفاق أشوفه هيفيدني كمواطن من المؤتمر الاقتصادي: توقيع اتفاق مع شركة صينية لتصنيع عربات القطارات في مصر باستثمارات نصف مليار دولار # أخيرا”.

وبدوره، قال (المحامي فيصل المطر) عن إنجاز المؤتمر الاقتصادي: ”٢٣٥ مليار دولار هي قيمة العقود التي وقعتها مصر مع دول العالم في المؤتمر الاقتصادي في يومين، مبروك للزعيم السيسي ولمصر وشعبها“.

واعتبر المغرد (باسل عادل) المشاركة الواسعة من دول العالم في المؤتمر: ”من أهم رسائل المؤتمر الاقتصادي أنه شهادة أن مصر فعلا قلب العالم ولها أهمية خاصة جدا، هكذا رأينا في عيون كل الدول والمستثمرين، عظيمة يا مصر“.

فيما وجد (باسل عادل) أن المؤتمر يفتح أبواب الأمل للشباب بالعمل: ”كل المشروعات المطروحة في المؤتمر الاقتصادي تنتظر جيل مصري محترف للعمل بها، ها جاهزين؟“.

وأيد (ميجا) هذه الرؤية: ”قبل المؤتمر الاقتصادى كنت أعتقد أن ثقل وقيمة مصر خارجيا بالقيادة الحالية أقل بكثير من ذلك، الآن أستطيع أن أقولها.. احنا جامدين قوي“.

واعتبر (mohamad Abbas) أن أهمية المؤتمر تكمن في إنعاش مدينة شرم الشيخ بقوله: ”الدعاية اللي اتعملت لشرم الشيخ خلال المؤتمر الاقتصادي لا تقدر بالمال المؤتمر ده كان بمثابة قبلة الحياة للمدينة بعد أن كانت على وشك الموت“.

كما اعتبر (في الكون وحيد) أن أهمية المؤتمر تكمن في المشاركة الواسعة: ”بالنسبة لي من الحاجات اللي خلتني طاير من الفرحة في المؤتمر الاقتصادي لما شوفت الدول العربية كلها مع بعض ومتفقين والافريقية والله زمان بجد“.

وعبر (عنتيل النشطاء) بقوله: ”أثبت بما لا يدع مجال للشك أن مصر تمرض ولكن لا تموت تعيشي يا أم الدنيا فخووووووور بمصريتي عظيمة يا أجمل بلاد العالم“.

فيما انتقد (hafez abusaeada) التعليقات المتشائمة بقوله: ”كثير من الكتابات السوداوية ضد المؤتمر الاقتصادي في الحقيقة لا تستحق حتى القراءة يغيب عنها المعلوماتية وأصحابها في الغالب ضد الثورة“.

فيما اتخذ مغردون آخرون موقفا متشائما وساخرا، خاصة من الناحية الأمنية، رغم أن مشاركة العديد من الدول تدل على تبدد المخاوف بشأن الأمن في مصر، فقالت (الاوزعة هانم): ”هو المؤتمر ده هيخلص امتى التفجيرات وحشتنا“.

فيما سخرت (شهد) من إعلان الحافلات المستخدمة في المؤتمر: ”اتوبيسات المؤتمر الاقتصادي شوفوا اللّي مكتوب وطبعا كله بسبب الراجل اللّي ايديه تتلف فحرير اللّي عمل لنا الجهاز ايّاه“.

 27

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com