"غرف الهدوء" في إكسبو دبي تجدد الحيوية بتقنيات متطورة
"غرف الهدوء" في إكسبو دبي تجدد الحيوية بتقنيات متطورة"غرف الهدوء" في إكسبو دبي تجدد الحيوية بتقنيات متطورة

"غرف الهدوء" في إكسبو دبي تجدد الحيوية بتقنيات متطورة

خصص فريق إكسبو 2020 دبي داخل الموقع غرفاً فريدة من نوعها، تحمل اسم "غرف الهدوء"، حيث تم تزويدها بتقنيات متطورة، لإعادة تجديد طاقة زوار الحدث الدولي، وإكمال جولاتهم بكامل نشاطهم، بين أجنحته مترامية الأطراف.

قصة غرف الهدوء في إكسبو دبي

تعتبر هذه الغرف الأولى من نوعها ضمن أحداث معرض إكسبو دبي، حيث تتكون من أربع غرف، وتم تزويد كل غرفة بمحفزات تثير الحواس وتمنح مستخدمها الشعور بالراحة والاسترخاء، وكذلك بث النشاط في روح المستخدم مجدداً، بعدما أنهكته الجولات بين أرجاء موقع إكسبو، والتنقل بين الفعاليات اللامتناهية والمليئة بالأحداث المثيرة وغير المسبوقة، التي تعرض أحدث التطورات من حول العالم.

مَن يمكنه زيارة غرف الهدوء؟

بإمكان أي زائر لموقع  إكسبو الاستفادة من مزايا غرف الهدوء، وعلى وجه التحديد الزوار ممن يعانون من فرط زائد في القلق والإثارة ومن بينهم الأطفال تحديداً.



ما هي مزايا غرف الهدوء؟

عند زيارة إحدى هذه الغرف، سيجدها الزائر مظلمة وهادئة تماما، وتحتوي على أرائك مريحة للجلوس باسترخاء.

وتضم هذه الغرف جهاز تلفاز على الجدران تناسب احتياجات الزوار.

كما توجد، في وسط الغرفة، منطقة مع زوايا حسية مبتكرة لإثارة الحواس والمساعدة على الشعور بالاسترخاء، من خلال انبعاث أضواء ملونة وموسيقى حالمة، تحفز الزوار على زيادة التركيز والتحكم في مزاجهم.

وتتميز غرف الهدوء كذلك بشاشة ذكية يمكن ربطها مع لوحة مفاتيح خاصة لمساعدة الزوار على الترفيه والاستمتاع بالتطبيقات الخاصة المختلفة المصممة لتناسب احتياجاتهم.

وجرى تجهيز الغرف بطريقة مبتكرة تتيح للزوار، خاصة الأطفال ممن يعانون من صعوبات حسية من استيعابهم من قبل عائلاتهم خلال زيارة المعرض العالمي.

كما يمكنهم استعارة سماعات رأس أو نظارة شمسية من مركز الزوار بما يتناسب مع احتياجات كل شخص.

مبادرة للاحتفال باليوم العالمي للتوحد

ووفقا لموقع middleeast، فإن منظمي إكسبو دبي دشنوا غرف الهدوء، كمبادرة للمشاركة في احتفالات العالم في اليوم العالمي للتوحد والذي يصادف 2 أبريل من كل عام، حيث تم تصميمها داخل موقع إكسبو بمزايا تهدف إلى تخفيف توتر الزوار، وذلك بالتعاون مع المنظمات المحلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com