"سنوات الجريش" عمل درامي جديد تُطل به حياة الفهد في موسم رمضان
"سنوات الجريش" عمل درامي جديد تُطل به حياة الفهد في موسم رمضان"سنوات الجريش" عمل درامي جديد تُطل به حياة الفهد في موسم رمضان

"سنوات الجريش" عمل درامي جديد تُطل به حياة الفهد في موسم رمضان

كشفت الفنانة الكويتية حياة الفهد الملقبة بـ "سيدة الشاشة الخليجية"، عن عمل درامي مرتقب، ستُطل من خلاله على جمهورها في شهر رمضان الكريم، والذي يحمل اسم "سنوات الجريش".

وشاركت الفنانة الفهد متابعيها عبر حسابها الرسمي على "أنستغرام"، صورة لبوستر العمل الجديد، والذي تم اقتباس اسمه من سنوات القحط والجوع التي عاشها سكان الخليج أثناء الحرب العالمية الثانية (1939-1945)، والتي يُطلق عليها البعض "سنوات الجريش".

وتضمن بوستر العمل المنشور اسم المؤلف والمخرج، وعبارة تم اقتباسها من إحدى قصائد الشاعر الفلسطيني محمود درويش "ستنتهي الحرب، ويتصافح القادة، وتبقى تلك المرأة تنتظر ولدها الشهيد".

وظهر في خلفية البوستر صورة الفهد، وطائرات حربية، ودبابات، ونيران مشتعلة، في إشارة إلى الحرب والدمار.



وكتبت الفنانة الفهد في تعليق على البوستر: "رحلتنا المقبلة -بإذن الله- إلى الماضي، مسلسل #سنوات_الجريش، لنروي لكم قصة من الواقع، ولنقول لأبنائنا وأحفادنا إن حياة أجدادنا لم تكن سهلة أبدًا، وإن الحروب مأساة على البشرية، ونحن الآن في نعمة وأمن وأمان، ونحمد الله على كل شيء، ونسال الله التوفيق لطاقم العمل".

والعمل الدرامي من تأليف محمد النابلسي، وفكرة حسين المهدي، وإشراف عام يوسف الغيث، وإخراج الكويتي مناف عبدال.

وأعاد مخرج العمل، والمشرف عليه، نشر بوستر العمل عبر حساباتهما الرسمية على "أنستغرام"، ليلقَ تفاعلًا واسعًا من فنانين ومتابعين، أبدوا تفاؤلهم بإنجاز هذا العمل، وترقبهم لعرضه وإعجابهم بفكرة العمل التي تتحدث عن فترة الحرب العالمية الثانية، العام 1940، وتأثيرها في دول الخليج، وفق ما هو ظاهر في البوستر.



وقدمت الفنانة حياة الفهد في الموسم الرمضاني الماضي، مسلسل "مارغريت"، حيث جسدت فيه دور سيدة أرستقراطية من أصول عربية وبريطانية، وهو من تأليف علي ومحمد شمس، وإخراج باسل الخطيب، وإنتاج مؤسسة الفهد للإنتاج الفني.

وقبلها بعام، قدمت الفنانة حياة مسلسل "أم هارون" والذي أثار الجدل حتى قبل بدء عرضه، نظرًا لحساسية القضية التي يعالجها العمل، وهي قضية اليهود الذين كانوا يقيمون على أرض الخليج في النصف الأول من القرن العشرين.

وتحدث العمل، وهو من إخراج محمد العدل، وتأليف محمد وعلي شمس، عن حقبة زمنية مهمة بمنطقة الخليج، والتي شهدت تنوعًا بالأديان السماوية، واعتناق البعض من الخليجيين للديانتين المسيحية، واليهودية آنذاك، لتدور أحداثه حول بطلة العمل، وهي امرأة تعاني الكثير من المتاعب، بسبب ديانتها اليهودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com