logo
منوعات

4 طرق فعالة تبقيك رطبًا خلال فصل الصيف‎

4 طرق فعالة تبقيك رطبًا خلال فصل الصيف‎
07 يوليو 2021، 2:30 م

يعد فصل الصيف وما يصاحبه من حرارة شديدة، مصدر خطر كبير على أجسامنا، نظرًا لما قد يسببه من مشاكل صحية مثل الجفاف والحروق، ما يضطر الكثير منا إلى محاولات التغلب على هذا الأمر بتناول المزيد من المشروبات الباردة والمثلجات.

ما يثير القلق بالفعل هو ما يسببه ارتفاع درجات الحرارة، ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فقد قضى 7415 شخصًا بين عامي 1999 و2010 بسبب درجات الحرارة الشديدة، كما يظل البقاء رطبًا ذا أهمية بالغة خلال المرور بهذا الظرف.

لكن، هل يكفي شرب الماء فقط ليكون الإنسان رطبًا؟ يوضح هذا التقرير 4 طرق تساعد- من خلالها- على إبقائك رطبًا.





 لا تشرب الماء فقط.. لكن تناوله

أنت قرأت ذلك بشكل صحيح، عليك تناول المزيد من الأطعمة والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من المياه.

بحسب التقرير، يأتي حوالي 20٪ من استهلاكنا للمياه من الأطعمة الغنية بالمياه، مثل الخيار، والكرفس، والفجل، والطماطم، والقرنبيط، والفلفل، والبطيخ، والبروكلي، والسبانخ، والفراولة.





 ليست كل المشروبات مرطبة

في حقيقة يجهلها كثيرون، قد تسبب بعض المشروبات الجفاف عند تناولها، تعد مشروبات مثل القهوة والمشروبات الغازية السكرية والبيرة والنبيذ والمشروبات الكحولية، وعصير الليمون والشاي الحلو ومشروبات الطاقة والعصائر، مسؤولة عن مشكلات الجفاف.

تحتوي تلك المشروبات السابقة على نسبة عالية من السكر والملح والمواد الأخرى التي تسبب فقدان الأنسجة للماء.





 الاستحمام بالماء البارد

تسبب الحرارة المزيد من التعرق، وبالتالي فقدان المزيد من المياه، وعلى الرغم من أن الاستحمام البارد لا يرطب أجسامنا بشكل فعال، لكنه في الواقع يعمل على تبريده في هذا الطقس شديد الحرارة، ويمنع التعرق ويوقف خسارة الماء من الجسم.

كما أن الحمام البارد يعمل على تهدئة عضلات الجسم وفك تشنجها، أضف إلى ذلك أن الحمام البارد ينشط ويحسن جودة أفكارنا بشكل فعال ويساعد على الاسترخاء.





الماء المشبع

عليك بإضافة القليل من بعض العناصر إلى الماء لتزيد فائدته، تستطيع إضافة الليمون والبرتقال والتوت والليمون والنعناع والخيار، وغيرها من الفواكه لتعزيز النكهة لكن بدون محليات اصطناعية أو مواد حافظة.

وقد يساعد تضمين الفواكه مع المياه أيضا في شرب المزيد من الماء أكثر من المعتاد، وهي ممارسة مؤثرة اكتسبت خضما في السنوات القليلة الماضية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC