الإمارات وأمريكا: ملتزمون بمواجهة تداعيات التغير المناخي
الإمارات وأمريكا: ملتزمون بمواجهة تداعيات التغير المناخيالإمارات وأمريكا: ملتزمون بمواجهة تداعيات التغير المناخي

الإمارات وأمريكا: ملتزمون بمواجهة تداعيات التغير المناخي

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية أنهما ملتزمتان بمواجهة تداعيات التغير المناخي.

وأبدى البلدان في بيان مشترك اليوم الإثنين عزمهما على التعاون للاستثمار في تمويل إزالة الكربون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغيرها، والتزامهما بمساعدة الفئات الأكثر تأثرا بتغير المناخ على التكيف مع تداعياته، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والمبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون التغير المناخي  "ستقوم كل من دولة الإمارات، والولايات المتحدة، بتطبيق إجراءات فعالة ونهج استباقي في مجال العمل المناخي للمساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة".

وأضاف "سنركز على الجهود المشتركة في مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين وإزالة الكربون من قطاع الصناعة، والتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه، والحلول القائمة على الطبيعة، والتصميم الحضري منخفض الكربون".

واتفقت الولايات المتحدة ودولة الإمارات على التعاون الوثيق والعمل عن كثب مع القطاع الخاص لجذب الاستثمارات اللازمة ودعم التقنيات المبتكرة للتخفيف من تداعيات التغير المناخي والتكيف معه، وخلق فرص اقتصادية من التصدي لتحديات التغير المناخي، في إشارة إلى التقدم الذي أحرزته عدة شركات رائدة في هذا المجال.

وأكدت الولايات المتحدة والإمارات عزمهما العمل على إزالة الكربون من اقتصادهما بما يتماشى مع ظروفهما الوطنية وخططهما للتنمية الاقتصادية، بما يشمل خفض انبعاثات الكربون بحلول عام 2030.

وقد أكد الجانبان كذلك التزامهما بتنفيذ اتفاق باريس للمناخ وضمان إنجاح المؤتمر السادس والعشرين للدول الأطراف (كوب 26) في غلاسكو.

وتم إصدار البيان المشترك على هامش الحوار الإقليمي للتغير المناخي الذي استضافته دولة الإمارات في أبوظبي، وضم مجموعة بارزة من مسؤولي العمل المناخي من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com