منوعات

رئيسة وزراء النرويج تخضع للتحقيق إثر إقامتها حفل عيد ميلاد
تاريخ النشر: 20 مارس 2021 2:46 GMT
تاريخ التحديث: 20 مارس 2021 8:05 GMT

رئيسة وزراء النرويج تخضع للتحقيق إثر إقامتها حفل عيد ميلاد

أعلنت الشرطة النرويجية فتح تحقيق بخصوص احتفال رئيسة الوزراء "إيرنا سولبرغ" بعيد ميلادها، الذي خرقت خلاله إجراءات الحظر الصحي الخاصة بكوفيد19. وكان التلفزيون

+A -A
المصدر: أمينة بنيفو- إرم نيوز

أعلنت الشرطة النرويجية فتح تحقيق بخصوص احتفال رئيسة الوزراء ”إيرنا سولبرغ“ بعيد ميلادها، الذي خرقت خلاله إجراءات الحظر الصحي الخاصة بكوفيد19.

وكان التلفزيون العمومي بالنرويج NRK قد أورد ليلة الخميس أن السيدة سولبرغ وعائلتها اجتمعوا نهاية الشهر المنصرم للاحتفال بعيد ميلادها الستين، حيث تواجد 13 من أفراد عائلة رئيسة الوزراء مساء 24 شباط/ فبراير لتناول العشاء بأحد المطاعم، فيما اضطرت هي للتوجه إلى المستشفى بسبب مشاكل في العيون. وفي اليوم الموالي التقت بأفراد عائلتها ليصبح المجموع 14 شخصا، وتناولوا السوشي بإحدى الشقق المستأجرة.

وبما أن السلطات النرويجية حددت عدد الأشخاص المسموح باجتماعهم في الفضاء العام بـ 10، فتعتبر المسؤولة الحكومة قد خرقت الحظر بتواجد 4 أشخاص إضافيين.

وعبرت ”إيرنا سولبرغ“، التي ترأس الوزراء باسم حزب المحافظين منذ 2004، عن استعدادها لدفع أية غرامة ستفرض عليها إذا توصلت الشرطة إلى خرقها للإجراءات الصحية، علما أن الغرامات المفروضة في النرويج في مثل هذه الحالات تكون مرتفعة جدا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك