منوعات

مصر تعلن عن كشف أثري جديد يعود لعصر رمسيس الثاني (صور)‎
تاريخ النشر: 28 يوليو 2020 2:40 GMT
تاريخ التحديث: 28 يوليو 2020 7:47 GMT

مصر تعلن عن كشف أثري جديد يعود لعصر رمسيس الثاني (صور)‎

أعلن المجلس الأعلى للآثار في مصر، الإثنين، عن كشف أثري جديد يعود لعصر رمسيس الثاني وعصور أخرى، في منطقة رهينة بمحافظة الجيزة. وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى

+A -A
المصدر: محمود قاروم- إرم نيوز

أعلن المجلس الأعلى للآثار في مصر، الإثنين، عن كشف أثري جديد يعود لعصر رمسيس الثاني وعصور أخرى، في منطقة رهينة بمحافظة الجيزة.

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري، إلى أن الكشف عبارة عن مجموعة من البلوكات الحجرية المنقوشة والتماثيل الأثرية، داخل قطعة أرض يمتلكها أحد المواطنين، ظهرت أثناء إقامة أحد المشاريع بالمنطقة، والتي تبعد نحو 2 كيلو متر جنوب شرق منطقة ميت رهينة.

2020-07-IMG_٢٠٢٠٠٧٢٧_٢٢٠٨١٦

ولفت وزيري، في بيان، إلى أن البلوكات الأثرية المنقوشة وتماثيل من الجرانيت الوردي والأسود والحجر الجيري، التي تم العثور عليها؛ ترجع لعصر الملك رمسيس الثاني، بالإضافة إلى بعض البلوكات من الحجر الجيري تعود للعصر القبطي؛ ما يدل على إعادة استخدام المنطقة في عصور لاحقة.

2020-07-IMG_٢٠٢٠٠٧٢٧_٢٢٠٩٢٢

ونوه إلى أن بعثة الإنقاذ اكتشفت تمثالا للملك رمسيس الثاني بصحبة اثنين من الآلهة وعدد من تماثيل الآلهة المختلفة مثل: سخمت، وبتاح، وحتحور، مشيرا إلى أن أعمال الحفر مستمرة حتى يتم الكشف عن كل القطع والشواهد الأثرية الموجودة بالمكان.

2020-07-97-1

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك