احتفاء عربي واسع بإطلاق مسبار الأمل الإماراتي إلى المريخ
احتفاء عربي واسع بإطلاق مسبار الأمل الإماراتي إلى المريخاحتفاء عربي واسع بإطلاق مسبار الأمل الإماراتي إلى المريخ

احتفاء عربي واسع بإطلاق مسبار الأمل الإماراتي إلى المريخ

خطف مسبار الأمل الذي أطلقته الإمارات نحو مدار كوكب المريخ، في ساعة مبكرة من اليوم الاثنين، الأضواء في العالم العربي بشكل لافت بعدما ازدحمت محطات التلفزة ومنصات البث المباشر التي نقلت وقائع الإطلاق بالمشاهدين العرب.

وأشرف فريق إماراتي يعمل منذ سنوات على تجهيز المسبار الفضائي، على إطلاقه من قاعدة في مركز "تانيغاشيما" الفضائي في اليابان، في تجربة إماراتية وعربية هي الأولى من نوعها عبر التاريخ.

وشارك مسؤولون خليجيون وعرب، مواطنيهم، في الاحتفال بالتجربة، بجانب الإمارات التي طغى الحدث عليها في الساعات القليلة التي سبقت إطلاق المسبار، وسط إشادة واسعة بجهود البلد الخليجي والفريق العلمي الذي نفذ التجربة الفريدة.

https://www.youtube.com/watch?v=Jbf-4ny4Hj0&feature=em-uploademail

وفي مواقع التواصل الاجتماعي، تصدرت عدة وسوم، تحمل إشارة للمسبار، مثل "#مسبار_الأمل" و "#العرب_إلى_المريخ" قائمة التفاعل والتعليقات مع انضمام عدد كبير من المغردين للاحتفال بإطلاق المسبار ومراقبة لحظات إقلاعه الأولى.

وقال نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد، في أعقاب إطلاق المسبار "كل الشكر والتقدير لمن عمل طوال السنوات الماضية لجعل هذا الحلم حقيقة، #مسبار_الأمل ثمرة جهودكم وإخلاصكم وسهر الليالي، نفتخر بكم وبهذا الإنجاز التاريخي الذي تحقق بعملكم وبدعم القيادة الحكيمة لكم، وننتظر من الشباب الإماراتي مزيدا من الإنجازات في هذا الميدان الحيوي".

مستقبل مسبار الأمل

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com