المغرب.. الاعتداء على النصب التذكاري لعبدالرحمن اليوسفي (صور)
المغرب.. الاعتداء على النصب التذكاري لعبدالرحمن اليوسفي (صور)المغرب.. الاعتداء على النصب التذكاري لعبدالرحمن اليوسفي (صور)

المغرب.. الاعتداء على النصب التذكاري لعبدالرحمن اليوسفي (صور)

فوجئ سكان مدينة طنجة شمال المغرب، الأحد، بتعرض النصب التذكاري الخاص بالوزير الأول الأسبق عبدالرحمن اليوسفي للاعتداء من طرف مجهولين، بعد أن قاموا بتلطيخه بالمخلفات البشرية.

وكان النصب، الذي يحمل اسم الزعيم السابق لحزب الاتحاد الاشتراكي، مزينا بالشموع والزهور، التي وضعها عليه مجموعة من الزوار تعبيرا عن حزنهم، منذ إعلان وفاة الراحل يوم الجمعة الماضي.



وعاد مواطنون للمكان لوضع الورود والشموع على النصب من جديد، بعدما تم تنظيفه.

فيما أدان المكتب التنفيذي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان، هذا السلوك الذي وصفه بـ"الشنيع والمتطرف"، مطالبا بفتح تحقيق قضائي في الواقعة.



وفارق عبد الرحمن اليوسفي الحياة عن عمر يناهز 96 عاما بعد صراع مع المرض، ويعتبر من الوجوه السياسية المهمة بالمغرب، حيث بدأ نضاله في شبابه ضد المستعمر الفرنسي.

وتولى اليوسفي قيادة حكومة التناوب بين 1998 و2002، التي كانت تجربة سياسية مهمة في تاريخ المملكة، وأحدثت الكثير من التغييرات على المستويين الاقتصادي والحقوقي، وسمحت بانتقال سلس للسلطة بين عهدي الملك الراحل الحسن الثاني وولي عهده الملك محمد السادس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com