معاملة خاصة لشجرة عمرها 500 عام في السعودية (صور)
معاملة خاصة لشجرة عمرها 500 عام في السعودية (صور)معاملة خاصة لشجرة عمرها 500 عام في السعودية (صور)

معاملة خاصة لشجرة عمرها 500 عام في السعودية (صور)

تلقى شجرة تمر هندي عمرها نحو 500 عام في السعودية، معاملة خاصة مع تزايد الاهتمام الحكومي بها، وصدور توجيه رسمي جديد بالحفاظ على تلك الشجرة المعمرة التي تحظى بشهرة في المنطقة التي زُرعت فيها قبل كل تلك السنوات.

وتقع شجرة التمر الهندي، أو الحُمَر" كما يتم تسميتها باللهجة المحلية، في قرية "رُجال" بمحافظة رجال ألمع في منطقة عسير بأقصى جنوب غرب البلاد، واكتسبت أهميتها من خلال توارث السكان المحليين عبر الأجيال لقِدم زراعتها، وورود ذكرها في إحدى الوثائق التاريخية.



ونشرت إمارة منطقة عسير، يوم الاثنين، بيانا لأمير المنطقة، تركي بن طلال بن عبدالعزيز، تضمن توجيها رسميا بالحفاظ على الشجرة، والتحذير من عقوبات رسمية ستطال من يعتدي عليها.

وقال البيان إن الأمير تركي وجّه بالحفاظ على شجرة التمر الهندي قبل أن يختتم توجيهه بالقول "لا يجوز العبث بإحدى آيات الله، ومقومات الحياة، مؤكدا أن الدولة ستضرب بيدٍ من حديد على كل يد عابث يتمادى على تلك المقومات والآيات الطبيعية".

ووفق البيان، فقد تم تشكيل لجنة علمية خاصة لدراسة حالة الشجرة مع فريق من الخبراء من وزارة البيئة مع فريق يضم نائب القرية وممثلين من بلدية المحافظة وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة لتنفيذ كل ما توصي به اللجنة، للمحافظة عليها باعتبارها تمثل "إرثًا تاريخيًّا ووطنيًّا لا يسمح بالتهاون فيه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com