الكويت تستقبل مصريا عالقا على الحدود مع السعودية منذ شهرين
الكويت تستقبل مصريا عالقا على الحدود مع السعودية منذ شهرينالكويت تستقبل مصريا عالقا على الحدود مع السعودية منذ شهرين

الكويت تستقبل مصريا عالقا على الحدود مع السعودية منذ شهرين

أمر وزير الداخلية الكويتي أنس الصالح، باستقبال مصري عالق على الحدود مع السعودية منذ قرابة شهرين، بعد أن تقطعت به السبل ولم يتمكن من العودة إلى بلاده بسبب أزمة كورونا.

ووجه الصالح الإدارة العامة لأمن المنافذ البرية بتقديم كافة الخدمات الصحية والمعيشية للمصري الذي يعمل سائق شاحنة كويتية حتى الانتهاء من إجراءات حل مشكلته وعودته إلى وطنه، وفق بيان رسمي نشرته وزارة الداخلية اليوم الاثنين.

وجاء تدخل وزارة الداخلية الكويتية عقب مناشدة أطلقها المصري لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لحل مشكلته.
وقال المصري في مقطع فيديو تداولته الحسابات الإخبارية إنه "مضى على وجوده في الحدود 63 يوما، ولم يعد لديه ما يكفيه من الطعام والشراب إضافة إلى تعطل شاحنته لنفاد الوقود لديه، وهو يعاني من حرارة الأجواء".
وأعلن عن "استعداده لتحمل تكلفة تذكرة السفر للعودة إلى بلاده"، مبينا أنه "يحتاج فقط سمة دخول من وزير الداخلية الكويتي أنس الصالح تمكنه من دخول منفذ السالمي والتوجه إلى المطار فقط".
وأضاف المصري أنه "يعيش طيلة هذه المدة على الصدقات من أصحاب السيارات والشاحنات التي تمر بمنطقة الحدود إلا أنه بات يعاني أكثر بعد تقلص أعداد السيارات المارة نتيجة تقييد حركة العبور إثر أزمة فيروس كورونا".
وتعود مشكلة المصري وفق ما رواها إلى "منتصف شهر آذار/ مارس الماضي بعد مغادرته الكويت التي دخلها زائرا بسيارة كويتية كانت محملة بالخضراوات، قاصدا بعد مغادرته ميناء ضباء السعودي الذي لم يتمكن من الوصول إليه بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة إثر أزمة كورونا".
وأوضح في رسالة نشرتها صحيفة "الأنباء" الكويتية أنه "بعد عشرة أيام طلب منه التوجه إلى ميناء حديثة الأردنية لكون ميناء ضباء مغلقا، إلا أنه واجه بعض المشاكل والالتباس في اسمه في الأردن الذي طالبه بالعودة إلى الكويت".
وأضاف أنه "بعودته من الميناء الأردني حاول التوجه إلى ميناء ضباء إلا أن طلبه قوبل بالرفض من السلطات السعودية التي أصرت على عودته إلى الكويت التي لم يتمكن من دخولها لعدم وجود ما يخوله ذلك ليبقى عالقا على الحدود البرية منذ مطلع شهر نيسان/ إبريل الماضي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com