روسيا تصبح ثاني بلد في العالم من حيث عدد الإصابات بكورونا‎
روسيا تصبح ثاني بلد في العالم من حيث عدد الإصابات بكورونا‎روسيا تصبح ثاني بلد في العالم من حيث عدد الإصابات بكورونا‎

روسيا تصبح ثاني بلد في العالم من حيث عدد الإصابات بكورونا‎

أصبحت روسيا، التي سجلت منذ بدء انتشار وباء كورونا حوالي 232.243 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، ثاني دولة في العالم من حيث عدد الإصابات، كما أظهر تعداد لوكالة "فرانس برس"، الثلاثاء، استنادا إلى أرقام رسمية.

وتأتي في المرتبة الأولى الولايات المتحدة التي تسجل أكثر من 1.34 مليون حالة تليها روسيا لتتقدم على إسبانيا بواقع 228.030 وبريطانيا بواقع 223,060.

وفسرت السلطات الروسية هذا العدد المرتفع مع أكثر من 10 آلاف حالة يوميا منذ 10 أيام، باستراتيجيتها لاجراء فحوصات الكشف عن المرض بأعداد كبرى.

وبدأت روسيا، اليوم الثلاثاء، تخفيفا حذرا لإجراءات العزل المفروضة في إطار مكافحة الفيروس الذي لا يزال يهدد بعض الدول بموجة إصابات ثانية، في حين دعت منظمة الصحة العالمية إلى "اليقظة التامة" في التعامل مع رفع القيود.

وأصبح بامكان كل منطقة روسية أن ترفع بشكل بطيء اعتباراً من اليوم بعض القيود، كفتح صالونات تصفيف الشعر والحدائق، بناء على وضع تفشي الوباء فيها وعدد الأسرة وأجهزة التنفس المتوفرة. لكن موسكو، البؤرة الرئيسية للوباء في البلاد مع 121301 إصابة، مددت العزل حتى 31 أيار/مايو.

وعلى غرار عدد متزايد من سكان العالم، بات وضع القناع الواقي والقفازات إلزامياً في وسائل النقل المشترك في العاصمة الروسية وكذلك في الأماكن العامة المغلقة مثل متاجر المواد الغذائية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com