logo
منوعات

الجزائر تسجل أكبر عدد إصابات بكورونا في يوم واحد منذ ظهور الوباء ‎

الجزائر تسجل أكبر عدد إصابات بكورونا في يوم واحد منذ ظهور الوباء  ‎
29 أبريل 2020، 12:11 م

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، مساء يوم الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة إلى 199، وهو ما يشكل أكبر عدد منذ بدء انتشار الوباء القاتل في 25 شباط/فبراير الماضي.

وكشف البروفيسور جمال فورار، المتحدث باسم اللجنة الحكومية لمتابعة ورصد "كورونا"، أنّ الإصابات بكوفيد 19 قفزت إلى مستوى غير مسبوق، وتسببت في وصول إجمالي الحالات المؤكدة إلى 3848 قضى منهم 444 شخصًا.

وقال الدكتور محمد بقاط بركاني في تصريح لـ "إرم نيوز"، إنه يلقي بالمسؤولية على مواطنيه الذين لم يلتزموا بقواعد الأمان منذ افتتاح شهر رمضان.

وتشهد الأسواق المحلية حالة من الاكتظاظ والتدافع أحيانًا تحت ذريعة الحصول على المواد التموينية الأساسية، وعلى نحو متمرد على توجيهات السلطات بحتمية مكوث الناس في البيوت، ومغادرتها سوى للضرورة القصوى.

من جانبه، أرجع الناشط السياسي محسن بلعباس ما يحدث من ارتفاعات في الإصابة بكورونا إلى مخلّفات ما سماه "القرار الشعبوي" الذي اتخذته حكومة رئيس الوزراء عبدالعزيز جراد، يوم الخميس الماضي.

واستدلّ بلعباس بتسجيل الجزائر لما يربو على 800 إصابة إضافية خلال الستة أيام الأخيرة، أي مباشرةً بعد قرار السلطات تخفيف إجراءات الحجر الصحي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC