المدارس الدولية تتنافس لاستقطاب الطلاب في الإمارات – إرم نيوز‬‎

المدارس الدولية تتنافس لاستقطاب الطلاب في الإمارات

المدارس الدولية تتنافس لاستقطاب الطلاب في الإمارات

دبي- تتسابق مدارس دولية في دبي تتبع المنهاج الأمريكي والبريطاني على استقطاب الطلبة الجدد والمنقولين؛ نتيجة تزايد عدد الأسر الإمارتية التي تسعى لتسجيل أبنائهم في المدارس الدولية.

ويواصل قطاع المدارس الدولية في منطقة الشرق الأوسط النمو، فيما تنال الإمارات نصيب الأسد على خلفية رؤيتها للعام 2021 التي تهدف للارتقاء بقطاع التعليم، حيث من المتوقع أن يصل عدد المدارس إلى 400 مدرسة خاصة، مما يجعلها من بين الدول الرائدة في العالم.

وفي هذا الإطار أجمع عدد من مديري المدارس الخاصة على أن المنافسة لن تكون هينة إذ يتوجب على الجميع، طرح أفضل أساليب التعليم والنهوض في هذا القطاع، باعتبار التعليم يصنف المحور الأكثر أهمية وخطورة في بناء الأجيال.

وقالت القائم بأعمال مدير مدرسة نبراس الدولية في دبي، كارين روبنسون، إن المنافسة ليست سهلة، مستدركة ان استقطاب الطلبة يؤدي الى تنافس آخر بين المدراس للنهوض بقطاع التعليم وتقديم منتج تعليم مبهر، في ظل زيادة عدد المدارس حيث فتحت 11 مدرسة خاصة جديدة في دبي خلال العام 2014 ، ليصل المجموع إلى 169 مدرسة.

وأكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، أنه سيكون هناك أكثر من 350 ألف مقعد بمعدل 400 مدرسة خاصة بحلول عام 2020، ما يمنح الأسر المواطنة والمقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة خيارات أكبر لأبنائهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com