استبعاد السعوديين المسافرين إلى المريخ في رحلة فضائية
استبعاد السعوديين المسافرين إلى المريخ في رحلة فضائيةاستبعاد السعوديين المسافرين إلى المريخ في رحلة فضائية

استبعاد السعوديين المسافرين إلى المريخ في رحلة فضائية

استبعد القائمون على مشروع "ون مارس" المواطنين السعوديين من الدفعة الأولى المسافرة إلى كوكب المريخ والإقامة هناك للأبد دون العودة إلى الأرض.

ومن بين أكثر من 100 ألف شخص تطوعوا منذ انطلاق المشروع التي تشرف عليه شركة هولندية، كان هناك نحو 10 متطوعين عرب فقط.

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية إن الدفعة الأولى في البرنامج ضمت 100 مسافر بينهم عربيان فقط؛ أحدهما مصري، والآخر عراقي، في حين لم يتم اختيار أي من السعوديين الستة الذين وقع عليهم الاختيار النهائي للإقامة في المريخ، وتأجل ضم أسمائهم إلى الدفعتين الثانية والثالثة في حال إقرارها.

واختار القائمون على برنامج "ون مارس" 50 رجلاً و50 امرأة من أعمار مختلفة غالبيتهم من الشباب، من بينهم 39 أمريكياً، و31 أوروبياً، و16 من آسيا، وسبعة من إفريقيا، وسبعة من "أوقيانوس".

وستبدأ الشركة الهولندية القائمة على المشروع بإرسال "روبوت" وقمر اتصالات إلى كوكب المريخ أولاً في العام 2018، وبعدها بعامين سيتم إرسال مركبة جوالة ذكية، مهمتها البحث عن رقعة الهبوط، وإيصال وحدات المعيشة والمواد الضرورية للحفاظ على حياة البشر في المريخ.

وفي العام 2024، من المقرر أن ينطلق صاروخ يحمل أفراد الطاقم، ومقر سكنهم الرئيس في رحلة إلى مدار الأرض، وهناك ستلتحم كبسولة أفراد الطاقم بمركبة المريخ التي تنتظرهم للانطلاق بهم إلى وجهتهم النهائية بلا عودة.

وتحدثت تقارير سابقة عن تقدم 500 سعودي للسفر إلى المريخ بلا عودة، ووقع اختيار الشركة على ستة منهم بعد تجاوزهم للشروط والإجراءات الخاصة بالانتقال إلى المريخ للأبد.

و"مارس ون" أو "رحلة المريخ الأولى" هو مشروع خاص لرحلات الفضاء تقوم عليها شركة هولندية تهدف إلى إقامة مستعمرة بشرية على كوكب المريخ بشكل دائم دون عودة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com