شاهد.. يمنية ترسم لوحات مذهلة بالشاي والنسكافيه والملابس‎ ”صور وفيديو“ – إرم نيوز‬‎

شاهد.. يمنية ترسم لوحات مذهلة بالشاي والنسكافيه والملابس‎ ”صور وفيديو“

شاهد.. يمنية ترسم لوحات مذهلة بالشاي والنسكافيه والملابس‎ ”صور وفيديو“

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

تتذكر تجربتها الأول في فن الرسم بالشاي قبل ثلاث سنوات، عندما بعثر ابنها الشاي على أرضية المطبخ، لترتسم معالم صغيرة لقدمه، ومن هناك بدأت “ أم مروه محمد ”.

تقول أم مروة ”وقتها لم أنهره بل أكملت الرسم، وعندما نشرتها في منصات التواصل الاجتماعي حازت على إعجاب آلاف المدونيين.

أول يمنية ترسم بالشاي، تعيش خارج البلد، وعرفت في منصات التواصل الاجتماعي باسم ”أم مروى“ ليكون الرسم بوحها للعالم.

وقالت في حديثها لـ“إرم نيوز أنا بعيده عن أهلي، ولكن موهبتي حازت إعجابهم من خلال إرسالي للصور ورؤيتهم لي في مقابلات واستضافات تلفزيونية عده جعلتهم يفتخرون بي أكثر.

وعن اسها الحقيقي، قالت: لا أستطيع إظهار اسمي الحقيقي لأسباب خاصة.

   

تحولت موهبتها إلى مصدر فخر للأسرة، فقد وقفت بجانبها أسرتها في مقدمتهم ”زوجها“، في بلد من النادر أن تنال النساء المبدعات فرصة للظهور بشكل علني، نظرًا للبيئة الاجتماعية اليمينة غير الداعمة للإبداع.

تقسم ”أم مروه محمد“ وقتها بين أطفالها ومنزلها وهويتها والتي صقلتها بابتكار أنواع جديدة من الرسم، فتحول كل ما تلقطه يدها إلى لوحة نابضة بالجمال، فهي ترسم “ بالألوان والشاي والرمل ودخان الشمعة والفحم والرصاص والألوان والنسكافية والملابس“.

منذ ظهرت موهبتها للعلن، شاركت في فعاليات ومهرجانات كثيرة، خاصة في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حيث تقيم حاليًا.

الذي تطمح ”أم مروه محمد“ إليه، أن تتجاوز حدود الجغرافيا العربية إلى ”العالمية“، كمبدعة يمنية تداعب بأناملها الألوان وحبات الرمل والشاي لتحولها إلى لوحات فنية نادرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com