تعرف إلى أول سعودية تتأهل إلى بطولة ”الباريستا“ لإعداد القهوة – إرم نيوز‬‎

تعرف إلى أول سعودية تتأهل إلى بطولة ”الباريستا“ لإعداد القهوة

تعرف إلى أول سعودية تتأهل إلى بطولة ”الباريستا“ لإعداد القهوة

المصدر: فريق التحرير

 تأهلت ”نجيبة المكي“ إلى بطولة الباريستا على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والتي ستُقام في لندن، كأول امرأة سعودية تصل لهذا المستوى، وذلك بعد فوزها في بطولة إعداد القهوة على صعيد الشرق الأوسط، بحسب ما أعلنت  ”ستاربكس“ اليوم الاثنين.

وكانت نجيبة المكي قد التحقت بفريق شركاء ستاربكس، وهو التعبير الذي تطلقه ستاربكس على موظفيها الذين تعدهم أكثر من مجرد موظفين عندما فُتح باب التوظيف للبنات، وذلك في العام 2018، حيث دفعها شغفها وحبها للقهوة للالتحاق بهذه التجربة.

وفازت ”المكي“ في بطولتين محليتين في السعودية في إعداد القهوة، الأولى على مستوى المنطقة الشرقية، لتتأهل بعدها وتتوج بطلة على مستوى المملكة قبل أن تستكمل مشوار نجاحها، حيث فازت ببطولة الشرق الأوسط التي أُقيمت في الكويت.

وتستعد الفتاة السعودية للمشاركة في بطولة الباريستا على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا التي ستستضيفها العاصمة البريطانية لندن، حيث يملؤها الحماس لتعلّم المزيد، وتطمح أن تكون قدوة لزملائها في ستاربكس، وأن تنجح في تمثيل العلامة بأفضل صورة.

وقالت نجيبة المكي، بحسب صحيفة ”سبق“ المحلية “ إنها ”فخورة جدًا لأنها أول امرأة سعودية تشارك في بطولة الباريستا“.

واستذكرت مشاركتها في الكويت، قائلة: ”كانت أكثر مرة في حياتي أشعر فيها بالفخر أمام عائلتي وأصدقائي ومدربي وحتى حكّام البطولة“.

وأكدت أنها  تستعد حاليًا للمشاركة في بطولة لندن، مشيرة إلى أنها ”ستكون صعبة، لكن إيمانها  بنفسها ورغبتها في تحقيق هدفها، يشكل حافزًا قويًا لها  لتحقيق الفوز واللقب“.

وعن تجربتها في عالم القهوة، قالت المكي: ”إن بداياتها كانت في ستاربكس، حيث انخرطت بعدها في برنامج (خبير القهوة)، فكانت أول فتاة في المملكة العربية السعودية تحصل على شهادة خبير القهوة، الأمر الذي ساعدها في تطوير عملها ومهاراتها فيما يتعلق بفن اللاتيه إلى تذوق القهوة ومعرفة كل المعلومات العامة عنها وصولًا إلى كيفية تدريب زملائها على تحضيرها.

وشددت على أن ”القهوة كانت وستظل دائمًا نقطة انطلاقها“، لأن علاقتها بعالم القهوة ”علاقة عشق لها“، وفق قولها.

يشار إلى أن بطولة إعداد القهوة انطلقت على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في عام 2014، لتصبح تقليدًا سنويًا حيث تتنقل في مدن أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والولايات المتحدة، ويتنافس شركاء ستاربكس، حول العالم في عرض مهاراتهم وشغفهم العميق بالقهوة، لتحقيق حلمهم والمنافسة في المسابقة العالمية الختامية للحصول على اللقب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com