ملياردير أمريكي يحضر حفل تخرج فيتعهد بتسديد ديون الخريجين(فيديو)
ملياردير أمريكي يحضر حفل تخرج فيتعهد بتسديد ديون الخريجين(فيديو)ملياردير أمريكي يحضر حفل تخرج فيتعهد بتسديد ديون الخريجين(فيديو)

ملياردير أمريكي يحضر حفل تخرج فيتعهد بتسديد ديون الخريجين(فيديو)

خريجو جامعة موريهاوس بمدينة اطلنطا في ولاية جوريا الأمريكية ، عاشوا الأحد 19 مايو 2019 يوما لن ينسوه طيلة حياتهم ، عندما أعلن الملياردير الأمريكي "روبرت ف سميث" خلال حفل تخرجهم ، أنه سيسدد المصاريف الدراسية لفوج 2019 المكون من 400 خريج ،وتقدر بـ 40 مليون دولار كانت ستظل دينا يثقل كاهلهم لعدة سنوات.

وكان رجل الأعمال يحضر الحفل لتسلم دبلوم شرفي ، وشكل إعلانه مفاجأة حتى للمسؤولين بالجامعة ، وهو أكبر تبرع تلقته على الإطلاق، وسبق ل " سميث" أن أعلن في بداية العام عن تبرعه ب 1.5 مليون دولار للمؤسسة حسب الصحيفة المحلية Atlanta Journal and Constitution..

وقال المتبرع في كلمته :"هذه دفعتي ، وأعلم أن دفعتي ستخلد هذه المبادرة بالمساعدة في تطوير حياة أمريكيين آخرين من السود".

واستقبل الإعلان بعاصفة من التصفيق و الصراخ من طرف الطلبة ، للتعبير عن فرحتهم الكبيرة، وانتشر الفيديو على مواقع التواصل الأمريكية مثيرًا الكثير من ردود الفعل الإيجابية.

وصرح طالب من الخريجين يدعى اليجاه دورموس: "لو كنت قادرًا على إنجاز قفزة إلى الخلف لفعلت ، سأجن من شدة الفرح" ، ويصل دينه إلى 90 ألف دولار ، وهو من أسرة بسيطة ،فوالدته تعمل سائقة حافلة مدرسية بحي هارلم في نيويورك.

وتتميز جامعة موريهاوس بأن اغلب طلبتها من السود ، وأشهر خريجيها مارثن لوثر كينغ جونيور ، و المخرج سبايك لي، و الممثل صامويل ل جاكسون.

والمتبرع خريج جامعتي كورنيل و كولومبيا الراقيتين ،وأصبح سنة 2015 الأمريكي أغني أمريكي من أصول إفريقية حسب مجلة فوربيس ، وتقدر ثروته ب 4.4 مليار، متجاوزًا مقدمة البرامج الشهيرة اوبرا وينفري التي سبق أن تبرعت بدورها لنفس الجامعة.

إن مصاريف الدراسة الضخمة في الولايات المتحدة ، زادت من عدد الطلبة غير القادرين على تسديد ديونهم تجاه الجامعات ،حتى تجاوزت آلاف المليارات من الدولارات حسب وكالة فيتش.

فتحول موضوع ديون الطلبة إلى قضية وطنية ، يراهن عليه بعض أعضاء الحزب الديمقراطي الراغبين في خوض الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ، بإدماجه في برامجهم الانتخابية .

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com