استغلال صورة لاتهام مسلمين بالسخرية من حريق نوتردام
استغلال صورة لاتهام مسلمين بالسخرية من حريق نوترداماستغلال صورة لاتهام مسلمين بالسخرية من حريق نوتردام

استغلال صورة لاتهام مسلمين بالسخرية من حريق نوتردام

انتشرت على مواقع التواصل الفرنسية، خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، صورة لشابين يضحكان، وخلفهما كاتدرائية نوتردام تحترق، فاستغلها بعض المتصفحين لاتهام المسلمين بالسخرية والشماتة بسبب الواقعة.

وتعرض الرجلان المجهولان لهجوم حاد على فيسبوك وتويتر، وأكد بعض المعلقين أنهما "مسلمان يضحكان وهما يشاهدان الكاتدرائية تحترق"؛ ما أشعل التعليقات العدائية تجاه الإسلام والمسلمين، وطالب البعض بـ"إعادة كل هؤلاء إلى بلدانهم".

كما تدخل عدد كبير من المسلمين لتكذيب الادعاءات المنتشرة، وعبر بعضهم عن حزنه لما تعرضت له البناية التاريخية، ووصف أحد التعليقات ما حدث بـ "الكارثة".

وكان الظهور الأول للقطة خلال تغطية مباشرة لأحد المواقع الروسية التي تصفها الصحافة الفرنسية بالمقربة من الكريملين، بعنوان "عملية إخلاء كاتدرائية نوتردام بباريس"، وكان الشخصان المجهولان -حينها- يحاولان اجتياز الشريط الذي وضعه الأمن في محيط الكاتدرائية.

ثم نشر الموقع الصورة على حسابه في فيسبوك الساعة الـ9:37، مدشنًا بذلك حملة الانتقادات اللاذعة.

وعلى عكس كل التعليقات، لا يوجد أي مؤشر على كون الرجلين مسلمين، وأن ضحكهما بسبب الحريق حسب موقع "20 مينوت" الذي اتصل بإدارة الموقع الروسي في فرنسا، فذكر له أن :"الصورة التقطت عند الـ 7:54 من طرف مصورنا المكلف بتغطية الحريق، وتواجد هذان الشخصان في الإطار بمحض الصدفة".

وأضاف الموقع حسب المصدر ذاته :"لا نعرف مَن هما وعلامَ يبتسمان، ولمْ يثيرا انتباه مراسلنا ولا المحررين، لا وقت التقاط الصورة ولا عند نشرها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com