سعودية تروي مأساتها مع 5 أبناء مصابين بمرض التوحد (فيديو) – إرم نيوز‬‎

سعودية تروي مأساتها مع 5 أبناء مصابين بمرض التوحد (فيديو)

سعودية تروي مأساتها مع 5 أبناء مصابين بمرض التوحد (فيديو)

المصدر: سيد الطماوي - إرم نيوز

روت سيدة سعودية، تُدعى أم عبدالله، تفاصيل تعرض 5 من أولادها لمرض التوحد، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتوحد، حيث تُعد تلك الحالة من الحالات النادرة وهي إصابة جميع الأبناء بذات المرض.

وقالت ”أم عبدالله“، خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج ”معالي المواطن“، الذي يُقدمه الإعلامي السعودي، علي العلياني، إنها اكتشفت معنى ”التوحد“ مؤخرًا، ولم تكن على علم به من قبل، حتى بعد إصابة جميع أبنائها به.

 

وأضافت أم عبدالله، أنها تعاني من تكلفة علاج أبنائها، والتي وصفتها بـ“المبالغ فيها“، مشيرة إلى أنها تلجأ إلى بعض المراكز قليلة السعر، رغم أنها لا تفي بالغرض، قائلة: ”شيء أفضل من لا شيء“.

وأوضحت أن مريض التوحد كلما كبر كلما كثرت متطلباته، ومع ذلك لم تُقدم أية جهة حكومية على مساعدتها، قائلة: ”الأمر مرهق بشكل فظيع“.

وطالبت والدة الأبناء الـ 5 المصابين بالتوحد، المسؤولين بالاهتمام بذوي التوحد، من خلال إقامة أماكن ترفيهية لهم، وملاعب خيول، ونادي للتدريبات.

جدير بالذكر أن اليوم العالمي للتوحد يصادف الثاني من أبريل من كل عام، ويهدف إلى التعريف بـه، والتحذير من مرض التوحد، الذي تمت تسميته من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة بنهاية عام 2007.

ويعد هذا اليوم هو أول يوم عالمي يخصص لمرض التوحد، وهو يوم محزن للبعض، بينما يراه البعض الآخر ثمرة علاج لهذا المرض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com