كشف أثري لـ 8 توابيت تحمل مومياوات على شكل آدمي بمصر (صور)

كشف أثري لـ 8 توابيت تحمل مومياوات على شكل آدمي بمصر (صور)
Mummy in a Casket

المصدر: سيد الطماوي - إرم نيوز

كشفت البعثة الأثرية المصرية، اليوم الثلاثاء، عن 8 توابيت مُصنعة من الحجر الجيري تحوي بداخلها عدة مومياوات، في جنوب شرق هرم الملك امنمحات الثاني بمنطقة دهشور بمحافظة الجيزة.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر، مصطفى وزيري، إن البعثة نجحت في اكتشاف عدد من الدفنات الأثرية بداخلها 8 توابيت من الحجر الجيري، مضيفًا أنه عُثر بداخلها على مجموعة مومياوات مغطاة بطبقة من الكارتوناج الملون على شكل آدمي.

وأضاف وزيري، في بيان صحفي اليوم، أن ثلاثًا من تلك المومياوات وجدت في حالة جيدة، تعود إلى العصر المتأخر، مضيفًا أن أعمال البعثة بدأت في أغسطس الماضي.

ولفت أمين عام الآثار المصرية إلى أنه تم حفظ التوابيت بالمخزن من أجل ترميمها، مضيفًا أنه تم عرض صورها على لجنة سيناريو العرض المتحفي، لوضعها ضمن سيناريو العرض المتحفي لبعض المتاحف الأثرية التي تنشئها وزارة الآثار داخل مصر.

وكانت مصر قد أعلنت السبت الماضي، عن كشف أثري ضخم بمنطقة العساسيف في مركز القرنة بالبر الغربي بمحافظة الأقصر جنوب البلاد، عبارة عن مقبرة كاتب الإله آمون، وتابوتين آخرين، في فناء به عدة مقابر على عمق 300 متر من الربديم، يوجد بها مقبرة لـشاو أرخت أف، وهو كاتب في مقصورة التحنيط الخاصة بمعبد موت الذي تعود إلى عصر الأسرة الـ19.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com