حرّكت مشاعر الأمريكيين.. توقيف 3 أشخاص اختلقوا قصة مؤثرة لجمع التبرعات‎
حرّكت مشاعر الأمريكيين.. توقيف 3 أشخاص اختلقوا قصة مؤثرة لجمع التبرعات‎حرّكت مشاعر الأمريكيين.. توقيف 3 أشخاص اختلقوا قصة مؤثرة لجمع التبرعات‎

حرّكت مشاعر الأمريكيين.. توقيف 3 أشخاص اختلقوا قصة مؤثرة لجمع التبرعات‎

أوقفت السلطات الأمريكية في ولاية نيوجيرسي، 3 أشخاص اختلقوا قصّة مؤثرة حرّكت مشاعر الأمريكيين وجمعت تبرعات بقيمة 400 ألف دولار قبل أن يتبيّن زيفها.

وفي العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، أطلق زوجان على موقع "غو فاند مي" للتمويل التشاركي حملة؛ لمساعدة عسكري سابق اسمه جوني بوبيت صار مشرّدًا.

وقال الزوجان، إن بوبيت أعطاهما آخر 20 دولارًا كان يملكها؛ ليتمكنا من ملء خزان سيّارتهما بالوقود بعدما نفد على طريق سريع مؤد إلى فيلادلفيا، وإنهما يريدان أن يردّا له هذا الجميل.

وأعلن الزوجان أنهما يرغبان بجمع عشرة آلاف دولار له؛ لمساعدته على استئجار بيت وشراء سيارة والإنفاق على نفسه ستة أشهر.

وأثارت هذه القصّة تعاطفًا كبيرًا وتناقلتها وسائل الإعلام وشارك آلاف الأشخاص بالتبرع، فوصلت قيمة المبلغ المجموع إلى 400 ألف دولار.

لكن الأمور بدأت تأخذ منحى آخر في آب/أغسطس الماضي، فقد ادعى العسكري السابق على الزوجين أمام القضاء؛ قائلًا إنهما أخذا الجزء الأكبر من المبلغ المتبرَّع به ولم ينل هو سوى 75 ألف دولار، متهمًا إياهما بالاختلاس.

وبالفعل، تبيّن أنهما اشتريا سيارة "بي أم دبليو"، ضبطت في منزلهما.

ومع اقتراب التحقيقات من خواتيمها، تكشّف أن بوبيت نفسه كان متواطئًا معهما منذ البداية، وأن القصّة كلها غير صحيحة، بحسب ما أعلن سكوت كوفينا المدعي العام في منطقة بورلينغتون في مؤتمر صحافي، الخميس.

وقال: "بعد ساعة على إطلاق الحملة، أسرّ أحد الزوجان لصديقه بأن القصّة كلّها مختلقة".

وأضاف: "استندت كلّ الحملة على كذبة؛ لدفع أصحاب القلوب الرحيمة إلى التبرّع".

وأوقف الثلاثة، ووجهت إليهم تهمة التواطؤ والاحتيال.

وأكّد موقع "غو فاند مي"، أن المتبرعين البالغ عددهم 14 ألفًا، ستُعاد إليهم تبرّعاتهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com