في الأردن.. ”الصلاة خير من النوم“ في أذان الظهر (فيديو)

في الأردن.. ”الصلاة خير من النوم“ في أذان الظهر (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

أكد نشطاء أردنيون على مواقع التواصل سماعهم عبارة الصلاة خير من النوم، خلال رفع أذان الظهر يوم الثلاثاء، في بعض مساجد العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء.

وأثارت الحادثة جدلًا واسعًا، وسط اتهام وزارة الأوقاف بالتقصير لوقوع مثل هذا الخطأ.

وأصدرت وزارة الاوقاف الأردنية بيانًا توضيحيًا بشأن الخطأ ”غير المقصود“ قالت فيه، إن أذان الظهر الذي رفع الثلاثاء من مسجد الشهيد الملك المؤسس بالعاصمة عمان ضمن برنامج الأذان الموحد كان صحيحًا ولا يوجد فيه أي خطأ ورفعه الشيخ معروف الشريف.

وأضافت أن ما تم تداوله من أخبار حول وجود خطأ في الأذان هو متعلق بجانب فني مرتبط بإذاعة القرآن الكريم المعنية في بث الأذان الموحد بالعاصمة عمان.

وأوضحت الوزارة أن خللًا فنيا تسبب في رفع أذان الفجر المسجل مسبقًا بدلًا من أذان الظهر من قبل الإذاعة مع العلم بأن الأذان الموحد يرفع مباشرة من مسجد الشهيد المؤسس وفي المحافظات التي تم ربطها بالأذان الموحد.

وقال مصدر بالوزارة في تصريحات صحفية، إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن المسؤول في إذاعة القرآن الكريم استخدم تسجيلًا لأذان الفجر عن طريق الخطأ.

وأثارت الحادثة موجة ردود، تراوحت بين الانتقاد، والسخرية، إذ أكد عدد من النشطاء، أنه عادة ما يتسبب تقاطع البث بين سماعات المساجد التي تعتمد على الأذان الموحد، بموجات لمحطات راديوه قد تبث أحيانًا الأغاني أو الأدعية بالتزامن مع وقت رفع الأذان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة