بالفيديو.. رقيب يتحول لبطل في الأردن بعد إنقاذه 4 أطفال من سيول البحر الميت – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. رقيب يتحول لبطل في الأردن بعد إنقاذه 4 أطفال من سيول البحر الميت

بالفيديو.. رقيب يتحول لبطل في الأردن بعد إنقاذه 4 أطفال من سيول البحر الميت

المصدر: فريق التحرير

تحول رقيب من مرتبات الدفاع المدني في الأردن إلى بطل في عيون أبناء شعبه، بعد أن نجح في إنقاذ 4 أطفال جرفتهم السيول التي ضربت منطقة البحر الميت، أمس الخميس.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي: إن الرقيب الغطاس زاهر سعد ”هب للمساعدة في عمليات الإنقاذ فور سماعه بالحادثة، رغم أنه كان في إجازة رسمية“.

وأضاف الناشطون أن سعد ”كان لحظة سماعه بالحادثة في طريقه لحضور حفل زفاف أحد أقاربه، لكنه آثر أن يتوجه للبحر الميت مرتديًا بدلة غوص“.

وظهر سعد في مقطع فيديو متداول وهو يروي قصة أحد الأطفال التي سمعها منه عند إنقاذه.

وداهمت السيول حافلة طلاب مدرسة كانوا في رحلة مدرسية بمنطقة البحر الميت، ما تسبب بوفاة وإصابة أكثر من 60 شخصًا.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية، يوم الجمعة، أن عدد الضحايا ارتفع إلى 20 حالة وفاة وإصابة 43.

وقرر رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز، يوم الجمعة، تشكيل لجنة للوقوف على حادثة سيول البحر الميت.

وسيترأس اللجنة نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر، فيما ستضم في عضويتها 8 وزراء، أبرزهم وزراء العدل، والداخلية، والتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، والصحة، والسياحة.

وطالب الرزاز اللجنة بـ“تقديم تقرير شامل حول جميع التفاصيل المتعلقة بالحادثة، ليتسنى للحكومة الوقوف عندها، واتخاذ التدابير اللازمة بشأنها“.

كما وجه اللجنة بـ“مراجعة أسس وشروط ومعايير الرحلات المدرسية، وتقديم تقرير مفصل وشامل حول أوضاع الجسور والمنشآت العامة والبنية التحتية في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى تقديم توصيات لدراسة وضع نظام إنذار مبكر للتعامل مع الكوارث الطبيعية“.

من جانبها، باشرت النيابة العامة إجراءات التحقيق بالحادثة، وكلفت 4 مدّعين عامين لمتابعة القضية والتعرّف على أصحاب الجثامين.

وطالب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بـ“ضرورة أن يكون هناك تقرير يحدد بدقة تفاصيل ما حدث بالضبط، والعمل بشفافية لتحديد من يتحمل المسؤولية“.

جاء ذلك خلال ترؤس الملك اجتماعًا لمجلس السياسات الوطني في قصر الحسينية بعمان، يوم الجمعة؛ لمتابعة تداعيات ما تعرض له طلبة ومواطنون جراء السيول في منطقة البحر الميت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com