فقد ابنه بعد وفاة زوجته بشهر.. قصص ”مأساوية“ من كارثة سيول البحر الميت في الأردن (فيديو) – إرم نيوز‬‎

فقد ابنه بعد وفاة زوجته بشهر.. قصص ”مأساوية“ من كارثة سيول البحر الميت في الأردن (فيديو)

فقد ابنه بعد وفاة زوجته بشهر.. قصص ”مأساوية“ من كارثة سيول البحر الميت في الأردن (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

شهدت سيول البحر الميت في الأردن، الخميس، قصصًا مأساوية تدمي القلب، تفاعل معها الأردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معربين في منشوراتهم عن حزنهم الشديد.

وبحسب آخر الإحصائيات، توفي 18 شخصًا وأصيب 35 آخرون، معظمهم أطفال، إثر سيول غزيرة داهمت حافلة طلاب إحدى المدارس الخاصة، أثناء ذهابهم في نزهة بمنطقة البحر الميت والأغوار غربي العاصمة عمان.

وتداول ناشطون صورة ومقطع فيديو لأحد أولياء الأمور الذين فقدوا أبناءهم في الحادثة، وهو يحاور رئيس الوزراء عمر الرزاز باكيًا.

وبحسب ما يظهر في الفيديو، قال الأب للرزاز الذي كان حاضرًا في الميدان لمتابعة عمليات الإنقاذ، إنه فقد ابنه الوحيد، وإن زوجته توفيت أيضًا قبل شهر.

وأشارت تقارير إخبارية إلى أن الأب يحمل الجنسية العراقية واسمه علي رحومي.

وفي موقف مشابه، فقد الصحافي في يومية ”الدستور“ الأردنية زياد الطهراوي، نجله ريان في الحادثة ذاتها، الخميس، ليلتحق بشقيقه الأكبر الذي وافته المنية قبل 3 أعوام، بحسب ما ذكر أحد زملائه على صفحته في ”فيسبوك“.

وخيم الحزن على الأردنيين جرّاء الحادثة، إذ عبروا عن ذلك في منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما طالبوا بفتح تحقيق رسمي ومحاسبة المقصرين.

وكتبت الملكة رانيا على حسابها في ”تويتر“: ”قلوبنا انفطرت من هول الفاجعة. ندعو بالرحمة على من فقدنا، واللهم صبر أهلهم وأعنهم على مصابهم وخفف على كل مصاب واكتب النجاة للمفقودين“.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن، عن إقامة صلاة الغائب على أرواح من قضوا في حادثة البحر الميت بعد صلاة الجمعة.

وقالت مديرية الأمن العام الأردني، في بيان، إنه سيتم صباح الجمعة، إغلاق الطرق المؤدية لمكان البحث والإنقاذ عن مفقودي السيول بمنطقة البحر الميت، وذلك في ظل استمرار عمليات البحث والإنقاذ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com