طقوس ”يوم النحر“.. خادمة أثيوبية تحطم مطبخ منزل بالسعودية (فيديو)

طقوس ”يوم النحر“.. خادمة أثيوبية تحطم مطبخ منزل بالسعودية (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

أقدمت خادمة أثيوبية على تحطيم أواني مطبخ منزل مواطن سعودي في منطقة ”الخرج“، من أجل إحياء ما يطلق عليه طقوس ”يوم النحر“ في بلادها.

وحسب فيديو متداول نشره المواطن السعودي على ”تويتر“، ظهرت الأواني وهي محطمة على أرضية المطبخ، في الوقت الذي سمع فيه المواطن وهو يقول ”حطمت كل شيء، إنه يوم النحر“.

ونقلت صحيفة ”سبق“ السعودية عن محمد مضحي صاحب المنزل قوله: ”عصر أمس الجمعة خرجتْ أمي وشقيقاتي من المنزل لزيارة أحد الأقارب، وبعد عودتهن بعد صلاة المغرب فوجئن بتحول المطبخ إلى فوضى عظيمة، أشبه بمكب نفايات، وكانت الخادمة في إحدى زواياه وهي في حالة هستيرية وصياح شديد، وتنادي (الشيطان.. الشيطان)“.

وتابع مكملاً: ”على الفور قامت إحدى شقيقاتي بمناداتي أنا وأخي، وقمنا بالسيطرة عليها، وتكبيل يديها حتى لا تؤذي من حولها، بالرغم من محاولاتها قبل ذلك إلحاق الضرر بي عن طريق رميها عددًا من الأواني المنزلية الحادة علي. وبعد ذلك قمنا بإبلاغ الشرطة وتم تحويل الخادمة إلى مجمع الأمل للصحة النفسية بالخرج، وإعطاؤها المهدئات؛ فاستقرت حالتها، وخلدت إلى النوم“.

وأردف: ”بالرغم من الضرر الكبير الذي لحق بمنزل والدي إلا أن والدتي أصرت بشكل قاطع على التنازل عنها، وعدم مطالبتها بأي تعويض من جراء ما فعلته، وطالبتنا بالمسارعة بعمل حجوزات سفر لها لبلدها معللة ذلك بأنها فقيرة؛ ولا تستطيع تعويضنا عن الأضرار حتى لو قامت الشرطة بسجنها“.

يشار إلى أن ”يوم النحر“ (رأس السنة الأثيوبية) في أثيوبيا من المناسبات الاجتماعية، ويوافق يومي الـ12 والـ13 من أيلول/سبتمبر، وحسب الأثيوبيين يتم في هذا اليوم نحر المواشي، وليس نحر الأطفال كما يشاع“.

ومن الرائج في دول الخليج تداول التحذيرات في هذا اليوم بشأن ضرورة أخذ الحيطة والحذر من الخادمات الأثيوبيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com