أول مدير حسابات كفيف في العالم يروي قصة كفاحه (فيديو)

أول مدير حسابات كفيف في العالم يروي قصة كفاحه (فيديو)

المصدر: آلاء طاهر وهدى منصور- إرم نيوز

استطاع الشاب المصري محمد آل شعراوي أول مدير حسابات كفيف في العالم، أن يهزم الظلام وينبغ في مجال الأرقام والحسابات والكمبيوتر.

شعراوي قال، في لقاء مع ”إرم نيوز“، إنه حاصل على بكالوريوس في التجارة/ شعبة محاسبة عام 2001 وكان في ذلك الوقت مبصرًا، كما عمل في عدة أماكن حتى وصل لدرجة مدير عام في إحدى الشركات بمحافظة الغردقة، موضحًا أن نقطة التحول في حياته كانت عام 2004 عندما فقد البصر بسبب مرض السكري، الذي أثر على شبكية العين والعصب البصري حيث دخل بعدها لمدة 5 سنوات في مرحلة من اليأس والكآبة ومحاولة الانتحار أكثر من مرة.

وأضاف أن صاحب الشركة ساعده كثيرًا في استكمال حياته بصورة طبيعية في عام 2009، مشيرًا إلى أن أصعب لحظة في حياته كانت عندما سقط في حفرة أثناء ذهابه إلى عمله في الرحاب من منزله بالمعادي، ما جعله يعتمد على العصا أثناء سيره منذ عام 2013.

وتابع آل شعراوي أنه لم يحصل على لقب أول مدير حسابات كفيف في العالم من خلال موسوعة غينيس، ولكن من خلال المواقع الإخبارية المحلية والدولية، مؤكدًا أنه سيدخل الموسوعة من خلال مبادرته التي أطلقها في 2013 بعنوان ”أول كفيف وزوجته الكفيفة يطوفان حول العالم لدعم اقتصاد مصر“، لافتًا إلى أنه يقوم حاليًا بتدريس كورسات الكمبيوتر للأطفال والكبار المبصرين والمكفوفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com