فور الإفراج عنها بكفالة مالية.. الراقصة الإيرانية مائدة هزبري تهرب إلى تركيا (صورة)
فور الإفراج عنها بكفالة مالية.. الراقصة الإيرانية مائدة هزبري تهرب إلى تركيا (صورة)فور الإفراج عنها بكفالة مالية.. الراقصة الإيرانية مائدة هزبري تهرب إلى تركيا (صورة)

فور الإفراج عنها بكفالة مالية.. الراقصة الإيرانية مائدة هزبري تهرب إلى تركيا (صورة)

غادرت الراقصة الإيرانية الشابة مائدة هزبري، البالغة من العمر 17 عامًا، طهران متوجهة إلى تركيا؛ وذلك عقب قرار السلطات القضائية الإفراج عنها بكفالة مالية، الثلاثاء الماضي.

ونشر مغني الراب الفارسي الشهير، الفنان أمير حسين مقصود لو، المعروف بـ"أمير تتلو"، صورة له عبر حسابه الرسمي على "الإنستغرام" مع المغنية مائدة هزبري، مؤكدًا أنها وصلت إلى تركيا، مساء الخميس.

وتم اعتقال الراقصة هزبري، الأحد الماضي، من قبل السلطات الأمنية، كما تم بث تسجيل على التلفزيون الحكومي أثناء التحقيق معها بشأن نشرها مقاطع فيديو وهي ترقص في منزلها.

وتعاطف العديد من الإيرانيين في داخل البلاد وخارجها مع مائدة هزبري، منتقدين قرار النظام والسلطات باعتقالها بسبب رقصها، فيما يتغاضى النظام عن الفاسدين.

وتواصلت ردود الأفعال المنتقدة لقيام هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمي الإيراني، مساء الإثنين، ببث تسجيل يظهر الفتاة مع محقق من رجال الشرطة وهي تعترف أنها "كانت على خطأ ولم يكن لها أي قصد آخر بل كانت تمارس هوايتها".

من جانبها، دانت منظمة العفو الدولية قيام التلفزيون الإيراني ببث التسجيل، مضيفة أن "اعتقال هزبري أثار موجة من الكراهية ضد الجمهورية الإسلامية وحكامها داخل البلاد وخارجها"، متابعة  أن "الرقص هو فن وردة فعل طبيعية للتعبير عن المشاعر الإنسانية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com