اليمن تنفذ أول حكم بالإعدام منذ 4 سنوات – إرم نيوز‬‎

اليمن تنفذ أول حكم بالإعدام منذ 4 سنوات

اليمن تنفذ أول حكم بالإعدام منذ 4 سنوات
A Yemeni military policeman patrols the streets of the city of Taez, on March 13, 2018. / AFP PHOTO / Ahmad AL-BASHA (Photo credit should read AHMAD AL-BASHA/AFP/Getty Images)

المصدر: الأناضول

نفذت السلطات الأمنية اليمنية، الأحد، ولأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات في البلاد، حكمًا قضائيًا بإعدام مرتكب جريمة قتل وقعت في عدن(جنوب)، بحسب مصدر أمني في شرطة المدينة.

وذكر المصدر – طلب عدم ذكر اسمه، كونه غير مخوّل بالتصريح الإعلامي-، أن الحكم نُفّذ بحق عبدالكريم مجور؛ لقتله 3 أفراد من عائلة واحدة، خلال شهر رمضان الماضي.

وكانت المحكمة العليا في العاصمة المؤقتة عدن، قد أقرت في 6 حزيران/يونيو 2018، حكم الإعدام بحق المدان بجريمة قتل عميدة كلية العلوم الصحية ”نجاة مقبل“ ونجلِها وحفيدتِها، عقب إصداره من محكمة ”البريقة“ الابتدائية.

وبحسب المصدر، فقد نُفّذ الحكم داخل مقر السجن المركزي بمديرية المنصورة(شمال)، بحضور أولياء الدم، والطبيب الشرعي، والنيابة العامة، وعدد من ممثلي السلطتين القضائية والأمنية.

وأشار إلى أنه تم نقل جثمان المحكوم عليه إلى مستشفى الجمهورية في مدينة خور مكسر (جنوب)؛ تمهيدًا لتسليمه لأهله وذويه.

من جانبها، شكرت أسرة الضحايا، في بيان لها، رئيس الجمهورية، ووزير الداخلية، والمحكمة العليا، وأهالي عدن، لدورهم في تنفيذ الحكم.

ووقعت جريمة القتل أول ليلة من شهر رمضان الماضي، حين اقتحم القاتل شقة المجني عليهم في مدينة إنما، بمحافظة عدن، وأطلق النار فقتل 3 أشخاص.

ولم يشهد اليمن منذ سيطرة ميليشيات الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014، تنفيذ أي حكم قضائي (إعدام أو سجن)، بسبب توقف عمل المحاكم، والنيابات، نتيجة الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com