تغييرات لونية تعيد الحياة لصور مشاهير التاريخ (صور) – إرم نيوز‬‎

تغييرات لونية تعيد الحياة لصور مشاهير التاريخ (صور)

تغييرات لونية تعيد الحياة لصور مشاهير التاريخ (صور)

المصدر: ساندي حكيم - إرم نيوز

تساعد الألوان على منح الحياة للصور القديمة المصبوغة بالأبيض والأسود، وهذا ما يمكن رؤيته في مجموعة كبيرة من صور أكثر الشخصيات إلهامًا في التاريخ، والتي نشرها بعض الناشطين على موقع ”ريديت“ Reddit.

ومن بين مجموعة مختارة من الصور التاريخية الملونة، يظهر القائد الكوبي تشي جيفارا مبتسمًا، كما توجد صورة أخرى مميزة للرئيس الأمريكي السابق فرانكلين روزفلت، قبل يوم واحد من وفاته، بعد 11 أسبوعًا فقط من ولايته الرابعة.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تساعد لمسة خفيفة من الألوان على إضفاء الحياة على هذه الصور بالأبيض والأسود، مثل صورة الفنان العظيم بابلو بيكاسو وهو متمعن في التفكير في معرضه للسيراميك.

ومن بين الصور التي عُرضت على موقع ”ريديت“، توجد صورة من عام 1944 للجنرال الأمريكي دوغلاس ماكارثر وهو يرتدي نظارات من ماركة ”راي بان“ الفاخرة، ويُدخن بايب أثناء وجوده في الفلبين.

من بين هذه المجموعة الرائعة، يمكنك رؤية كولونيل هارلاند ساندرز، مؤسس سلسلة مطاعم ”كنتاكي“، في نُسخة ملونة من صورة التقطت عام 1972 من قِبل المصور البارز يوسف كرش.

وفي المجموعة المذهلة، لا يمكن تجاهل صور العالم البارز ألبرت أينشتاين، والتي التقطت في عام 1947 عندما كان يبلغ 68 عامًا، بالإضافة إلى صورة مميزة للقائد ”مارتن لوثر كينغ“.

توجد صورة أخرى لـ“أبراهام لينكولن“، التقطت قبل اغتياله بحوالي شهرين، في فبراير 1865، وكان أول رئيس أمريكي يستخدم التصوير الفوتوغرافي لأغراض سياسية، وقد وصفت هذه الصورة بأنها تُظهر حزنًا عميقًا كامنًا.

كما يمكنك مشاهدة صورة للعالم ستيفن هوكينغ، الذي رحل عن عالمنا مؤخرًا، من يوم زفافه بـ“جين وايلد“ في 1965، وهي صورة جميلة زادت جمالها الألوان، وذلك بالإضافة إلى صور تُظهر السير ونستون تشرشل رئيس وزراء المملكة المتحدة والملكة فيكتوريا، والرئيس الأمريكي المغتال جون كينيدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com