ابتكار جهاز يرفق بأكياس الطعام لتنبيهك بفساده (صور) – إرم نيوز‬‎

ابتكار جهاز يرفق بأكياس الطعام لتنبيهك بفساده (صور)

ابتكار جهاز يرفق بأكياس الطعام لتنبيهك بفساده (صور)

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

يمكن أن يصبح تسمم الطعام العرضي شيئًا من الماضي، بفضل جهاز جديد يعد بالعمل كأنف رقمي وينبهك لفساد المواد الغذائية.

بمجرد إرفاق الجهاز اللاسلكي الرقيق بأكياس وعبوات الطعام، يمكنه رصد المواد الكيميائية التي يتم إطلاقها عندما تبدأ المحتويات في التحلل، ومن ثم يتم إرسال إشارة إلى الهاتف الذكي، تحذر المستهلكين أو المطاعم من استخدام البضائع بمجرد فسادها.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، يمكن للجهاز أن يساعد في خفض ملايين حالات التسمم الغذائي التي تحدث في جميع أنحاء العالم كل عام، والتي يكون العديد منها مميتًا.

طور الجهاز فريق من الباحثين من جامعة ”نانجينغ“ في الصين وجامعة ”تكساس“ في أوستن باستخدام تكنولوجيا التواصل بالتقارب، وهو عبارة عن ملصق لاسلكي يشبه المستخدم في الحماية الأمنية الموجودة على كل شيء من أقراص الفيديو الرقمية إلى زجاجات الكحول في المحلات التجارية والسوبر ماركت، ولكنه مزود بمستشعر للغاز قادر على الكشف عن مواد تسمى الأمينات حيوية المنشأ (BAs)، والتي يفرزها اللحم المتحلل والتي تعطيه رائحة كريهة.

وبمجرد رصد الجهاز لعملية التحلل يرسل إشارة إلى تطبيق مثبت على الهاتف الذكي لتنبيه المستخدم.

وفي حديثه مع الصحيفة قال البروفيسور ”جوهيو يو“: ”في كل عام، يصاب 48 مليون شخص في الولايات المتحدة بالأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية، ومن بين هؤلاء، يتم نقل حوالي 125 ألف شخص إلى المستشفى ويتوفى 3 آلاف شخص، ونحن نأمل أن يغير الجهاز هذه الأمور“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com