النائب العام السعودي يأمر بالقبض على مسيء جديد لقبائل الجنوب (فيديو)

النائب العام السعودي يأمر بالقبض على مسيء جديد لقبائل الجنوب (فيديو)

المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

أمر النائب العام السعودي بالقبض على مسيء جديد للقبائل في جنوب المملكة، بعدما أثار مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، غضبًا واسعًا بين المدونين.

وظهر في المقطع المتداول شاب يسيء لقبائل جنوب المملكة وسكانها، وذلك بعد يوم واحد فقط من القبض على شاب آخر تورط بإساءة مماثلة وتسبب بغضب عارم في البلاد.

ويظهر في مقطع الفيديو الجديد شاب يتحدث بلكنة سعودية خلال بث مباشر عبر هاتفه الجوال كما يبدو، ويقوم بالرد على تعليقات ترد على بثه، من خلال الشتم والسب والانتقاص من أهالي جنوب السعودية وقبائلهم.

ويقول مدونون سعوديون: إن الشاب من مواطني المملكة، مطالبين بملاحقته والقبض عليه دون أن يتضح تاريخ تسجيل الفيديو، وسط مطالبات بالقبض عليه.

وألقت السلطات الأمنية السعودية، ليل الأحد الإثنين، القبض على شاب ظهر في مقطع فيديو أثار غضبًا وانتقادات واسعة؛ لإساءته لقبائل جنوب السعودية ونسائهم وأعراضهم وأصولهم، قبل أن تتدخل النيابة العامة سريعًا لملاحقته.

وتثير مثل تلك الإساءات ردود فعل غاضبة لدى أبناء القبائل الذين لا يقبلون المساس بانتماءاتهم القبلية، في بلد لا تزال القبيلة فيه تحتل مكانة بارزة على المستويين الرسمي والشعبي.

ولا يزال أبناء القبائل يتمسكون بكثير من عاداتهم وتقاليدهم الضاربة في تاريخ شبه الجزيرة العربية، فيما تثير أي انتقادات ذات مدلول قبلي حساسية لدى أبناء القبائل، بينما ترى النخب السعودية أن مثل تلك الإساءات تستهدف إثارة الفتنة والمساس بالوحدة الوطنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة