قبلة لسيدة متزوجة تهدد مستقبل الرئيس الفلبيني
قبلة لسيدة متزوجة تهدد مستقبل الرئيس الفلبينيقبلة لسيدة متزوجة تهدد مستقبل الرئيس الفلبيني

قبلة لسيدة متزوجة تهدد مستقبل الرئيس الفلبيني

دافع الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي عن قبلة طبعها على شفتي امرأة فلبينية متزوجة خلال زيارة لكوريا الجنوبية، وقال إنه سيستقيل إذا أثارت قبلته غضب عدد كاف من النساء ودفعتهن لتقديم مذكرة تدعوه للتنحي.

ووصف الحدث بأنه "مجرد حركة" للترفيه والتخفيف عن حشد من الفلبينيين العاملين بالخارج.

في حين وصف مدافعون عن حقوق المرأة القبلة بأنها "طريقة منحرفة" لإسكات منتقداته اللاتي غضبن لتعليقات مهينة متكررة يأخذ بعضها طابعًا جنسيًا.

وقال دوتيرتي لوسائل الإعلام لدى عودته من زيارته الرسمية لكوريا الجنوبية منتصف الليلة الماضية تقريبًا "إذا كان هناك عدد كاف من النساء... أعني إذا وقعت كل النساء هنا مذكرة تطالبني بالاستقالة، فسأفعل".

وعجت وسائل التواصل الاجتماعي بصور ولقطات فيديو لدوتيرتي وهو يقف على منصة أمام حشد من المواطنين الفلبينيين يوم الأحد ويطلب من امرأة أن يقبلها مقابل منحها كتابًا كان يوزعه.

ووافقت المرأة التي بدت سعيدة بلقاء دوتيرتي.

ويحظي دوتيرتي - 73 عامًا - بشعبية كبيرة بين الفلبينيين وخاصة في الخارج.

وقال إن تقبيل النساء كان "أسلوبه" خلال 22 عامًا قضاها رئيسًا لبلدية دافاو سيتي قبل أن يصبح رئيسًا للبلاد.

وتابع دوتيرتي "خلال حملات انتخابات رئاسة البلدية، قبَّلت شفاه كل النساء هناك... المشكلة أنكم لا تعرفونني".

ولدوتيرتي الكثير من التعليقات المثيرة للجدل حول النساء، والتي تضمنت بضع نكات حول الاغتصاب. لكن هذه التعليقات لم تنل من شعبيتة الكبيرة في الداخل، بل إن كثيرًا من الفلبينيين يعتبرون لغته الفظة البعيدة عن الكياسة السياسية جزءًا من جاذبيته.

وأطلق المدافعون عن حقوق المرأة في الفلبين أخيرًا حملة على الإنترنت تحت وسم "أنا امرأة" للتأكيد على أنهم لم يتغاضوا عن تصريحاته "المنحازة ضد المرأة".

وقال المستشار القانوني للرئاسة سلفادور بانيلو، اليوم الأربعاء إن القبلة تعكس شخصية دوتيرتي الأبوية الحنونة، وإن المرأة سعدت بها.

وقال لقناة "إيه.إن.سي" الإخبارية "فعلت ذلك برضاها وبحماسة. غمرتها السعادة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com