مصر.. التحقيق مع إذاعة بثت أذان المغرب قبل موعده في رمضان

مصر.. التحقيق مع إذاعة بثت أذان المغرب قبل موعده في رمضان

المصدر: سيد الطماوي – إرم نيوز

قررت الإذاعة المصرية، فتح تحقيق بخطأ ارتكبته إذاعة الإسكندرية ببث أذان المغرب قبل موعده بـ7 دقائق، أمس الأربعاء، الأمر الذي أحدث إرباكًا لدى المواطنين الذين كانوا ينتظرون الأذان لبدء تناول طعام الإفطار.

وقالت الإذاعة المصرية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في ”فيسبوك“، إن ”رئيس الإذاعة نادية مبروك، أمرت بالتحقيق في الواقعة، وإعداد تقرير حول ملابسات الخطأ الذي حدث بإذاعة الإسكندرية المحلية“.

وأضاف البيان أن ”مبروك أجرت مكالمة هاتفية مع إيمان فتح الله مدير عام إذاعة الإسكندرية لمعرفة ملابسات الخطأ المهني الذي حدث على الهواء، وكلفت رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية بإعداد تقرير حوله، تمهيدًا لإحالة فريق العمل للتحقيق لمعرفة الشؤون القانونية لمحاسبة المتسبب في هذا الخطأ“.

من جانبه، طالب حسني حافظ، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، بـ“التحقيق الفوري والسريع في الحادثة“، مشيرًا إلى أن الإذاعة ”تسببت في إفطار محافظة كاملة بها أكثر من 5 ملايين مواطن قبل الموعد المحدد“.

وشدد حافظ في بيان له على أنه ”يجب على المسؤولين في الهيئة الوطنية للإعلام، الاستغناء عن المتسببين في الخطأ فورًا دون تردد“، معتبرًا أن ”ما حدث يؤكد أن هناك إهمالًا جسيمًا في المؤسسة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com