بعد الاعتذار للسعودية... شركة ألمانية جديدة تعتذر عن منشور "عنصري" يتعلق بميغان ماركل (صورة)
بعد الاعتذار للسعودية... شركة ألمانية جديدة تعتذر عن منشور "عنصري" يتعلق بميغان ماركل (صورة)بعد الاعتذار للسعودية... شركة ألمانية جديدة تعتذر عن منشور "عنصري" يتعلق بميغان ماركل (صورة)

بعد الاعتذار للسعودية... شركة ألمانية جديدة تعتذر عن منشور "عنصري" يتعلق بميغان ماركل (صورة)

اضطرت شركة ألمانية إلى الاعتذار، بعدما نشرت صورة لقطعة حلوى "مارشميلو" مغطاة بالشوكولاته ترتدي فستان عرس، يوم حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل، وذلك بعد مرور أسبوع على اعتذار مماثل قدمته شركة ألمانية أخرى للسعودية.

وكتبت شركة "سوبر ديكمان" تحت الصورة تعليقًا يقول: "ما الذي تنظرين إليه؟ ألا تريدين أن تكوني ميغان ماركل أيضًا؟"، وهو ما رأى فيه رواد مواقع التواصل الاجتماعي جملة "عنصرية".

وقامت الشركة بحذف الصورة والجملة المرفقة معها، من موقعها على "فيسبوك"، بعد ردود الأفعال الغاضبة، فيما وصف متحدث باسم الشركة المنشور بأنه "سخيف ومحرج".

وكتبت "سوبر ديكمان" اعتذارًا قالت فيه: "المعذرة. فعالم سوبر ديكمان ملون ومتعدد، وأبعد ما يكون عن الأفكار العنصرية".

وترتبط حلوى "شوكوكيس" الشهيرة بإيحاءات عنصرية منذ القدم، إذ تطلق عليها الأجيال السابقة في ألمانيا وغيرها اسم "نيغر كيس" أي "قبلة الشخص الأسود".

وكانت شركة ألمانية لصنع البيرة، اعتذرت، بدورها، قبل نحو أسبوع، بعد طبع  صورة العلم السعودي على غطاء أحد منتجاتها الكحولية.

وأوضحت الشركة الألمانية وقفها تصنيع الأغطية التي تحمل علم المملكة، مبينة أن ذلك كان جزءًا من خطتها التسويقية لكأس العالم، التي تتمحور حول وضع أعلام مختلف الدول المشاركة في البطولة على منتجاتها المختلفة.

وفي ذات السياق، تعرضت القناة الألمانية الرسمية "زد دي أف" إلى الانتقاد على مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا، إذ اعتبر المنتقدون بعض التعليقات على تغطية القناة لحفل الزفاف الملكي "عنصرية".

ومن التعليقات التي اعتبرها المنتقدون عنصرية وصف ميغان بأنها "فريدة" أكثر من مرة، وأن "الملكة تغض الطرف عن ميغان".

ورفضت "زد دي أف" هذه الاتهامات، وقالت إنه لا ضرر في التطرق إلى أصول ميغان ماركل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com