بالصور.. تعرف على 5 من أسرع وأغلى السيارات في العالم

بالصور.. تعرف على 5 من أسرع وأغلى السيارات في العالم

المصدر: حنين الوعري- إرم نيوز

لا تعد السيارة بالنسبة لهواة السيارات الحقيقيين مجرد مركبة، بل هي قطعة فنية تتطلب اهتمامًا مقعدًا ورعايةً خاصة، والسيارات المدرجة أدناه هي أغلى السيارات على وجه الأرض وتحتاج رعاية واهتمامًا مضاعفين.

”كوينيجسيغ سي سي إكس آر تريفيتا“ (4.8 مليون دولار أمريكي)

سيارة ”كوينيجسيغ سي سي إكس آر  تريفيتا“، هي إحدى طرازات سيارات ”كوينيجسيغ سي سي إكس آر“، تملك السيارة محركًا بسعة 4.8 لتر بشاحن توربيني فائق مزدوج و8 حجرات احتراق على شكل V وقدرة 1004 حصان وعزم 797 باوند-قدم.

وتعد هذه السيارة واحدة من أسرع السيارات في العالم اليوم، ومع ذلك ومما يجعل هذه السيارة مميزة، هو اللمسة الأخيرة في بدن السيارة المصنوع من ألياف الكربون المنسوجة على شكل معين.

ويترجم الاسم السويدي ”تريفيتا“ إلى ”البيض الثلاثة“، وعلى الرغم من أن الشركة خططت لصنع 3 نسخ من هذه السيارة، إلا أن تعقيد النسج على شكل معين،  جعلها لا تصنع سوى اثنتين.

”لامبورغيني فينينو“  (4.5 مليون دولار أمريكي)

هذه السيارة مكشوفة السقف، هي أعجوبة للنظر، بسبب تصميمها وهندستها الفريدة، محرك هذه السيارة ذو سعة 6.5 لتر و12 حجرة احتراق على شكل V،  بقدرة 750 حصانًا، وعزم 507 باوند- قدم، وقد أنتجت للاحتفال بالذكرى الـ50 لشركة ”لامبورغيني“.

السيارة عبارة عن نموذج أولي لسيارة سباق صممت بمراعاة الديناميكية الهوائية لتحسين أدائها عند المنعطفات السريعة أو الطرق الضيقة، ومع ذلك، تم تصميم هذه السيارة للاستخدام التقليدي وتحتفظ بالمرونة اللازمة للاستخدام اليومي.

”دبليو موتورز لايكان هايبر سبورت“ (3.4 مليون دولار أمريكي)

سيارة ”لايكان هايبر سبورت“، هي سيارة محدودة الإصدار، صُنعت من قبل شركة ”دبليو موترز“، ورغم أن السيارة حديثة نسبيًا، إلا أن البعض يتذكرها في فلم ”فيوريوس 7″، عندما اصطدمت السيارة بـ3 ناطحات سحاب في دبي.

تعمل السيارة بمحرك مسطح 6 حجرات احتراق بسعة 3.7 لتر مزود بشاحنين توربينيين، بقدرة كلية تبلغ 780 حصانًا، وعزم 708 باوند- قدم.

كما أنها السيارة الأولى التي يتم تصنيع مصابيحها الأمامية من جواهر مضمنة، ويحتوي الطراز العادي على أضواء تيتانيوم على هيئة شفرات بـ420 نقطة إضاءة LED.

ومن الجدير بالذكر أن المصنّع يمنح المشتري مجموعة مختارة من الياقوت والألماس والياقوت الأزرق للاختيار من بينها، اعتمادًا على لون السيارة.

”مانيوري فيفر باجتي فيرون“  ( 3.4 مليون دولار أمريكي)

من الصعب إنشاء قائمة بالسيارات الفاخرة باهظة الثمن، دون ذكر الـ ”باجيتي فيرون“،  وأن محركها ذو 16 حجرة احتراق على شكل W، بسعة 8 لتر وقدرة إجمالية تبلغ 1200 حصان، وعزم 922 باوند-قدم، وهي خاصية تجعل هذه السيارة مميزة.

ومن الخصائص الأخرى للقطعة الفنية هذه، هو بدنها المصنوع من ألياف الكربون وأضواء LED المطورة، وجناح خلفي و10 ألواح تبريد مشعة تؤدي جميعها وظائف متخصصة في التبادل الحراري، والمحرك، وتكييف الهواء وزيت الترس وزيت ناقل الحركة.

”فيراري إف 60 أمريكا“ (2.5 مليون دولار أمريكي)

تملك هذه السيارة مكانة خاصة في خط سيارات ”فيراري“، إذ صُنعت للاحتفال بمرور 60 عامًا على تأسيس شركة ”فيراري“ في أمريكا  الشمالية.

ومن بين مميزات هذه السيارة هي أنها تعمل  بمحرك ذي 12 حجرة احتراق على شكل V،  بقدرة إجمالية تبلغ 730 حصانًا وعزم 509 باوند- قدم.

ولم يتم إنتاج سوى 10 سيارات من هذا الطراز، ما يجعله أحد أكثر طرازات سيارات ”فيراري“ المطلوبة لعقود، ونتيجةً لمحدودية عددها، بيعت جميع النسخ قبل الإعلان حتى عن السيارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة