5 نساء يؤكدن تعرضهن لـ"اعتداءات جنسية" أثناء محاكمة صحافي مغربي
5 نساء يؤكدن تعرضهن لـ"اعتداءات جنسية" أثناء محاكمة صحافي مغربي5 نساء يؤكدن تعرضهن لـ"اعتداءات جنسية" أثناء محاكمة صحافي مغربي

5 نساء يؤكدن تعرضهن لـ"اعتداءات جنسية" أثناء محاكمة صحافي مغربي

قالت خمس نساء مثلن أمام محكمة الاستئناف في الدار البيضاء إنهن تعرضهن لـ"اعتداءات جنسية" في القضية التي يلاحق فيها الصحافي توفيق بوعشرين مدير "جريدة أخبار اليوم" المغربية.

وأوقف بوعشرين (49 عامًا) في 23 شباط/فبراير الفائت، في مقر الجريدة بالدار البيضاء، بناء على شكايتين من امراتين تتهمانه بالاعتداء الجنسي.

ووجّهت اليه اتهامات تتعلق "بارتكاب جنايات الاتجار بالبشر" و"الاستغلال الجنسي" و"هتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب والتحرش الجنسي".

وقال محامي الدفاع عن أربع من النساء، الحبيب حاجي، لوكالة فرانس برس إنهن "قدّمن إفادات فظيعة حول الاعتداءات التي تعرضن لها في مكتبه، وأضفن تفاصيل جديدة تتعلق بأفعال أكثر خطورة، وسنلتمس من النيابة العامة إضافة اتهامات جديدة بناء على هذه الإفادات".

الا انه استدرك موضحًا "لا أستطيع كشف تلك التفاصيل نظرًا لسرية المحاكمة".

وقررت المحكمة قبل أسبوعين مواصلة النظر في القضية في جلسات مغلقة اثر التماس من دفاع الطرف المدني، وبات ممنوعًا على المراقبين الحقوقيين حضورها.

وقالت وسائل إعلام محلية إنهن "أصبن بحالات انهيار" أثناء سردهن وقائع "صادمة" عن "إجبارهن على ممارسات جنسية".

وقد نفى بوعشرين الاتهامات الموجهة إليه عند مثوله أمام القاضي.

ولم يعرف بعد ما إذا كانت المحكمة ستستمع إلى عشر نساء وردت أسماؤهن في لائحة الاتهام.

وكانت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء قد قضت في 24 نيسان/أبريل الماضي بسجن إحدى موظفات "أخبار اليوم" ستة اشهر بـ"الإهانة بالبلاغ الكاذب والقذف"، بعدما تراجعت عن اتهام بوعشرين بالاعتداء عليها، متهمة بالمقابل الشرطة بـ"تزوير" أقوالها.

وتثير هذه القضية ردود فعل وتستقطب اهتمام الرأي العام في المغرب، فبوعشرين معروف بافتتاحياته التي توجه انتقادات.

ويذكر أن قضايا الاعتداء الجنسي نادرة في المغرب، خاصة مع تخوف الضحايا على سمعتهم في بلد محافظ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com