السعودية تستدعي سيارات هوندا أوديسي بسبب عطل فيها
السعودية تستدعي سيارات هوندا أوديسي بسبب عطل فيهاالسعودية تستدعي سيارات هوندا أوديسي بسبب عطل فيها

السعودية تستدعي سيارات هوندا أوديسي بسبب عطل فيها

أعلنت السلطات السعودية عن استدعاء سيارات "هوندا أوديسي"، الموديلات بين العامين 2005/2010 وذلك لاحتمال حدوث اهتراء مبكر لمصفاة مضخة الوقود ما قد يؤدي إلى تهريب الوقود.

ودعت وزارة التجارة والصناعة السعودية مالكي هـذا النوع من السيارات اليابانية والبالغ عددها نحو ثلاثة آلاف مركبة، إلى الاتصال مع الوكيل شركة "عبد الله هاشم المحدودة" لإجراء الإصلاحات اللازمة مجاناً.

وتشهد السعودية، إحدى أكبر مستوردي السيارات في العالم، بين الحين والآخر استدعاء آلاف السيارات بسبب عيوب مصنعية تشكل تهديداً لسلامة السائقين وكان آخرها استدعاء أكثر من 18 ألف مركبة نوع "GMC/ أكاديا" و"شفروليه/ ترافرس" موديل 2009 إلى 2014 لوجود خلل في مرساة حزام الأمان الأمامي، وسبقها استدعاء نحو 2500 سيارة تويوتا لوجود خلل بالوسائد الهوائية.

وقالت وزارة التجارة السعودية الشهر الماضي إنها تدرس إلزام الشركات المصنعة للسيارات من خلال وكلائهم في المملكة بتحمل كافة التبعات المالية والتعويضات المترتبة على الأخطاء المصنعية خاصة التي تكون سبباً في حوادث السير وما ينجم عنها في إطار عقوبات تخطط فرضها على الشركات المصنعة.

وتعد السعودية، وعدد سكانها نحو 30 مليون نسمة، أكبر مستورد للسيارات وقطع الغيار في العالم، وتشهد ازدياد معدلات نمو القطاع سنوياً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com