ما حقيقة وقف البرنامج المصري الساخر ”أبلة فاهيتا“؟ – إرم نيوز‬‎

ما حقيقة وقف البرنامج المصري الساخر ”أبلة فاهيتا“؟

ما حقيقة وقف البرنامج المصري الساخر ”أبلة فاهيتا“؟

المصدر: شيرين الجمال - إرم نيوز

تداولت العديد من وسائل الإعلام خبر إيقاف البرنامج الساخر ”أبلة فاهيتا“ لأجل غير مسمى، وذلك بعد وصول عدد القضايا المرفوعة ضده لأكثر من ٣٠٠ قضية كان أغلبها بسبب الإيحاءات الجنسية.

لكن بعد دقائق من انتشار هذا الخبر، أصدرت فضائية ”سي بي سي“، بيانًا نفت فيه ذلك، مؤكدة أن ”هذا الخبر لا يمت للحقيقة بصلة“.

وأضاف البيان أن ”تم الانتهاء من تصوير حلقات الموسم الحالي للبرنامج في موعدها المحدد والمعلن، بينما عرض هذه الحلقات مستمر خلال آذار/ مارس الجاري، وحتى الموعد المحدد مسبقًا لنهاية عرض حلقات الموسم، وهذا هو المعتاد في جميع المواسم“.

وتابع: ”للأسف فقد خلطت أيضًا مواقع إخبارية بين هذا الخبر المكذوب، وخبر آخر تم نشره اليوم منسوبًا إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ولجنة الشكاوى به يفيد بأن المجلس خاطب القناة بشأن عدة ملاحظات تخص برنامج أبلة فاهيتا طلب من القناة اتخاذ ما يلزم لتلافيها“.

وأكد البيان أنه ”حتى اللحظة لم تصل مخاطبة من المجلس بشأن البرنامج، والمؤكد أنه حال وصولها سنتخذ اللازم فورًا سواء من حيث التعامل معها بالاهتمام الواجب، أو من حيث التواصل أيضًا مع المجلس مباشرة“.

وكان المجلس الأعلى للإعلام، أصدر قرارًا يلزم القناة بحذف الإيحاءات الجنسية من أي حلقة، إضافة إلى وضع اسم الممثل الذي يتقمص شخصية الدمية (فاهيتا) على تتر البرنامج، حتى يمكن محاسبته عند الخطأ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com