بالصور.. 7 مدن في أنحاء العالم تستطيع العيش فيها بترف دون الإفلاس – إرم نيوز‬‎

بالصور.. 7 مدن في أنحاء العالم تستطيع العيش فيها بترف دون الإفلاس

بالصور.. 7 مدن في أنحاء العالم تستطيع العيش فيها بترف دون الإفلاس

المصدر: حنين الوعري - إرم نيوز

يعيش المغتربون في جميع زوايا الأرض برفاهية مقابل لا شيء، إن كنت منفتحًا على تغيير كبير، وإن كنت تملك الوقت لذلك، فلتأخذ بعين الاعتبار الانتقال إلى:

1ـ تشيانغ مي (تايلاند)

”تشيانغ مي“ الواقعة في شمال تايلاند ما بين حدود ميانمار ولاوس وصفها الزوار بأنها ”ساحرة“. كما أنها تُعرف بأنها عاصمة العالم للرحالة الرقميين.

ويتخلل المدينة العديد من المعابد البوذية المزخرفة الواقعة داخل جدران البلدة القديمة، وتملأ أكشاك الطعام التي تبيع أسياخًا من الدجاج والنقانق وطبقي الـ“باد ثاي Pad Thai“ والـ“بلا باو Pla Pou“ المحمّر بالدخان، المشبع بروائح يمكنها وحدها أن تشبع شهية الإنسان.

ويمكنك أن تأكل تقريبًا كل ذلك بأقل من دولار أمريكي واحد، وفي الواقع تبلغ التكلفة العامة لمنزل مكون من غرفتين (وجميع المرافق) قرابة 500 دولار بالشهر أو أقل، حيث يبلغ سعر الصرف 1 بات تايلاندي لكل 0.032 دولار أمريكي.

2ـ أثينا (اليونان)

اليونان من الدول التي إن لم تكن قد زرتها بعد، لن تصدق أنها موجودة إلا في الصور على البطاقات البريدية، حيث تفخر العاصمة أثينا بمعالمها الأثرية من القرن الخامس للميلاد مثل الأكروبوليس، وهو معبد واقع على قمة تل محاط بمبانٍ أثرية مثل معبد بارثينيون.

وبالمقارنة، تعد تكلفة العيش في أثينا أقل منها في نيويورك، وهذا يعني أن الوجبة المتوسطة في مطعم ستكلفك بحدود 12 دولارًا، ويمكنك الحصول على تذكرة نقل شهرية مقابل 37 دولارًا فقط، كما لن يكلفك الإيجار بشقة ذات غرفة واحدة بوسط المدينة أكثر من حوالي 300-400 دولار.

3ـ مراكش (المغرب)

تصوّر أنك تستيقظ في واحة مغربية حضرية، بينما تشرب الشاي الأخضر بالنعناع المخدَّر على فناء من أشجار المشمش في روضتك الفاخرة، التي تتضمن مسبحًا مدهونًا باللون الأزرق السماوي، ومظللة بأشجار النخيل الوفيرة، وتأسرك روائح الباعة المتجولين الذين يطبخون الطاجن.

أو يمكنك أن تطبخ لنفسك بقيمة 10 دولارات فقط من المشتريات، تكلفك روضتك ما يزيد قليلًا على 400 دولار شهريًا، ويمكنك التنقل في المدينة باستخدام بطاقة قطار شهرية ثمنها قرابة 15 دولارًا. يبلغ سعر الصرف 0.11 سنت لكل درهم مغربي، لذلك سيكون لديك ميزانية كبيرة للتمتع بعلاجات صحية في الحمامات المغربية.

4ـ ميديلين (كولومبيا)

قد تأتي هنا للاستمتاع بالجو؛ لكن ما سيبقيك هنا هو حقيقة أنك تستطيع العيش مثل الملوك. حيث تعرف ميديلين بأنها ”مدينة الربيع الأبدي“ لطقسها المعتدل ومهرجان الزهور السنوي الذي يقام فيها.

وتقع المدينة ضمن إدارة أنتيوكيا الجبلية في كولومبيا، في وادي أبورا الذي يعد منطقة مركزية لجبال الأنديز في جنوب أمريكا.

وباستطاعتك تناول وجبة كاملة في مطعم هناك مقابل 4 دولارات فقط، وتتنقل في المدينة مقابل 21 دولارًا بالشهر فقط، وتستأجر شقة بـ3 غرف نوم في قلب المدينة بما يزيد قليلًا على 500 دولار شهريًا، وستكلفك شقة بغرفة واحدة أكثر بقليل من 300 دولار شهريًا.

ويبلغ سعر الصرف واحد بيسو كولومبي مقابل كل 0.00036 دولار أمريكي. في حين أن المدينة مشهورة لكونها عاصمة جرائم القتل في العالم خلال عهد رعب بابلو إسكوبار، إلا أن نسب الجريمة انخفضت منذ وفاته.

5-سان بيدرو (بليز)

توافد المغتربون إلى سان بيدرو، وهي بلدة صغيرة في الجزء الجنوبي من جزيرة أمبرجريس كاي في شمال بليز منذ أعوام.

بينما تجعلها مأكولاتها البحرية الشهيرة ومواقع الغوص التي لا مثيل لها والشواطئ الرملية من البلدة الشاطئية مكانًا يستحق الزيارة وحده، بيد أن محمية باكالار شيكو الوطنية وآثار تشاك بالام مايانفي الشمال تجعل المكان أكثر إثارة.

وتعد سان بيدرو موطن ممرات الطائرات الوحيد لجزيرة أمبرجريس كاي، والذي يقدم رحلات داخلية منتظمة إلى وجهات مثل جزيرة كاي كولكر ومقاطعة كوروزال إن قررت اكتشاف المزيد من مناطق الدولة.

وتعد الحفرة الزرقاء العظيمة، وهي حفرة امتصاصية للغواصات ضخمة قبالة ساحل بليز وموقع تراث عالمي لمنظمة اليونسكو، ما يجذب أغلب السياح، بيد أن انخفاض تكلفة المعيشة ونمط حياة الجزر هما ما يجذبان السياح على المدى البعيد.

قيمة الدولار مضاعفة في بليز، وباستطاعتك استئجار منزل شاطئي مقابل قرابة 900 دولار بالشهر. كما باستطاعتك المشي في كل مكان ولا تقاد السيارات كثيرًا على الجزيرة، حيث يستقل معظم الناس عربات غولف في أنحاء المنطقة؛ لذلك فإن تكلفة التنقل شبه معدومة.

وبالإضافة لذلك، تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الوطنية، لذلك من السهل على المغتربين الاستقرار فيها.

6- لا باز (بوليفيا)

تقع ”لا باز“ على هضبة ألتيبلانو في جبال الأنديز بارتفاع أكثر من 3500 متر فوق مستوى سطح البحر، ويمتد إلى مدينة إل ألتو في المرتفعات مع جبل اليماني المغطى بالثلوج، والذي يرسم الأفق بارتفاعه البالغ 6438 مترًا.

كما أنها مقر الحكومة والعاصمة الوطنية لدولة بوليفيا متعددة القوميات، مما يجعلها ثالث أكبر مدينة كثيفة بالسكان في بوليفيا.

وتحتفل المدينة بالثقافة عن طريق الفن وفن الطهو، حيث باستطاعتك تناول وجبة لطيفة في مطعم بدولارين فقط أو الطبخ في منزلك الذي يبلغ إيجاره الشهري قرابة 300 دولار في وسط هذا كله.

التنقل في المدينة سهل أيضًا، حيث تفخر لا باز بامتلاكها أطول وأعلى شبكة تلفريك حضرية في العالم والمسمى “ مي تليفيريكو Mi Teleférico“.

7- براغ (الجمهورية التشيكية)

يقسم نهر بلتافا هذه العاصمة الملقبة بـ“مدينة المائة برج“؛ بسبب ناطحات سحابها المخروطية والهرمية، المباني الباروكي النابضة بالحياة، والكنائس القوطية والساعة الفلكية من القرون الوسطى تميز ساحة البلدة القديمة، حيث يمكنك العيش مقابل أقل من 800 دولار شهريًا.

أو يمكنك الاستقرار بعيدًا عن الحياة السريعة بـ500-600 دولار شهريًا، وفي حين أن أغلب أوروبا تستخدم اليورو، إلا أن الجمهورية التشيكية تملك عملتها الخاصة، ما يعني أن اسعار كل شيء أقل مما هي عليه في الدول الأوروبية المجاورة.

وفي الواقع، تقع براغ في المرتبة 44 على مؤشر نوماد لأفضل المدن في العالم للوافدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com