اكتشاف حيوان بطيء الخطوات لا يمكن قتله في اليابان (فيديوغرافيك)
اكتشاف حيوان بطيء الخطوات لا يمكن قتله في اليابان (فيديوغرافيك)اكتشاف حيوان بطيء الخطوات لا يمكن قتله في اليابان (فيديوغرافيك)

اكتشاف حيوان بطيء الخطوات لا يمكن قتله في اليابان (فيديوغرافيك)

اكتشف العلماء سلالة جديدة في اليابان من حيوان بطيء الخطوات، يُعتبر أقوى كائن على وجه الأرض، والذي يبدو من المستحيل تقريبًا قتله.

يعيش كائن بطيء الخطوات الصغير بأنواعه في جميع أنحاء الكوكب، وهو معروف بقدرته المذهلة على البقاء على قيد الحياة في بيئات معادية بشكل لا يصدق.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قبل الاكتشاف الأخير، عرف الباحثون بوجود 167 نوعًا فقط من بطيء الخطوات، ولكن البحث الجديد الذي نشره علماء جامعة "جاجيلونيان" في بولندا كشف تفاصيل اكتشاف نوع جديد في موقف للسيارات باليابان.

أثبتت البحوث السابقة صلابة هذه الكائنات المجهرية التي تُعرف بـ "بطيء الخطوات" و"دب الماء"، حيث اكتشف الباحثون أنها تستطيع النجاة من أكثر البيئات قساوة بما في ذلك العيش دون ماء لعقود، وحتى البقاء في الفضاء الخارجي.

وفي البحث الجديد حلل العلماء عينة من دب الماء تم جمعها في موقف السيارات الياباني، واستخدموا المسح الإلكتروني المجهري لإثبات أن العينة لسلالة جديدة لم تُكتشف بعد.

وتمتلك السلالة الجديدة المسماة "إم شونيكس إس بي نوف" بيضًا صلبًا يشبه نوعين آخرين مكتشفين أخيرًا "ماكروبيوتس بوليناي" في أفريقيا و"بوليبورماريس ماكروبيوتوس" في أمريكا الجنوبية.

ومن جانبه قال كاتب الدراسة "دانيال ستيك": "إن السبب الأساس للاهتمام بدراسة بطيء الخطو هو فضول الإنسان، فبمجرد أن تقع في حب هذه المخلوقات الغامضة، تريد أن تتعلم المزيد عنها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com