كيف خطط هتلر لإرسال الأقمار الصناعية القاتلة لسحق أعدائه من الفضاء؟ (صور)
كيف خطط هتلر لإرسال الأقمار الصناعية القاتلة لسحق أعدائه من الفضاء؟ (صور)كيف خطط هتلر لإرسال الأقمار الصناعية القاتلة لسحق أعدائه من الفضاء؟ (صور)

كيف خطط هتلر لإرسال الأقمار الصناعية القاتلة لسحق أعدائه من الفضاء؟ (صور)

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الضوء على خطط الزعيم النازي أدولف هتلر، لإرسال الأقمار الصناعية القاتلة لسحق أعدائه من الفضاء.

وكان النازيون قد اعتزموا بناء "سلاح الشمس" العملاق على مسافة ميل واحد لحرق مدن العدو وتحويلها إلى رماد خلال الحرب العالمية الثانية.

واعتمد السلاح على بناء محطة فضائية بها مرآة كبيرة من شأنها أن تستخدم أشعة الشمس لحرق سطح الأرض.

وقام خبراء فنيون من الجيش الأمريكي باكتشاف مذهل، سلط الضوء على خطط النازية المروعة، والتي أشاروا إلى أنه في حال نجاحها كانت ستشبه "نجمة الموت" التي تقوم بتدمير الكواكب.

وكان النازيون يريدون، أن يدور هذا السلاح حول الأرض على بعد 5.100 ميل فوق خط الاستواء، ويعتقد أن العلماء كان يمكن أن يستخدموا أشعة الشمس لطمس المدن الأمريكية مثل بيتسبرغ  وبنسلفانيا.

وبدأت خطط ألمانيا لـ"سلاح الشمس" مع النوايا الحسنة، ولكن تغير ذلك بسرعة في العام 1939، وكانت أكبر قضية يواجهها النازيون هي أنه لم يكن هناك صاروخ ثقيل بما فيه الكفاية لنقل الأجزاء للمحطة في المدار.

ومع ذلك، يبدو أن النازيين لم يكونوا أول من طرح فكرة استخدام الشمس كسلاح مميت، حيث وضع الفلكي اليوناني أرخميدس، خططًا لمرايا حرق ضخمة لطمس الأسطول الروماني على قيد الحياة خلال حصار سيراكيوز في 214-212 قبل الميلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com