هل تنجو "أبلة فاهيتا" من مخالب الرقابة بعد وقف SNL بالعربي؟
هل تنجو "أبلة فاهيتا" من مخالب الرقابة بعد وقف SNL بالعربي؟هل تنجو "أبلة فاهيتا" من مخالب الرقابة بعد وقف SNL بالعربي؟

هل تنجو "أبلة فاهيتا" من مخالب الرقابة بعد وقف SNL بالعربي؟

كشفت مصادر مصرية أن إدارة قنوات CBC تجري اتصالات مع الجهات الرقابية المسؤولة على البرامج التليفزيونية لتلاشي توقيع عقوبات على برنامج "أبلة فاهيتا" الذي أثير حوله الجدل مؤخرًا في محاولة لاستصدار قرار بإيقافه على غرار برنامج snl بالعربي والمذاع على قناة one الفضائية.

وصدرت مؤخرًا مطالب بإيقاف برنامج "أبلة فاهيتا" بعدما تقدم النائب مصطفى بكري عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب المصري ببيان عاجل للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الاستثمار سحر نصر ضد البرنامج؛  بسبب ما اسماه بـ"التجاوزات الإعلامية في حق المجتمع".

وقالت مصادر قريبة من إدارة القناة،  لـ"إرم نيوز" إن اتصالات أجراها محمد هاني، رئيس شبكة قنوات CBC، مع مسؤولين في الجهات الرقابية من بينها المجلس الأعلى للإعلام تعهّد خلالها بـ "تصحيح مسار البرنامج" خلال الفترة المقبلة، لتلاشي أي صدامات مجتمعية أو برلمانية.

وأشارت المصادر إلى أن إدارة القناة عقدت اجتماعًا مع القائمين على برنامج "أبلة فاهيتا"، وجرى الحديث عن ردود الفعل التي أثارها البرنامج مؤخرًا، وتم الاتفاق على عدم تناول البرنامج لأي مواد يمكن أن تثير الجدل، لكونه الأكثر مشاهدة على القناة حاليًا، ويمثل العمود الفقري للفضائية ووقفه سيكون بمثابة "ضربة قاضية" للشبكة.

وأثار "أبلة فاهيتا" الجدل تكرارًا خلال الأشهر الماضية، حتى أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في ديسمبر/كانون الأول  الماضي قرارًا بمنع إذاعة إعلان شركة "فودافون" الذي تقدمه "أبلة فاهيتا" على جميع الشاشات والإذاعات نظرًا لما يحتويه من ألفاظ ومشاهد لا تليق بالذوق العام.

و"أبلة فاهيتا" هو برنامج أسبوعي يأتي لمدة ساعة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، ويتم تصويره في مسرح قديم تم تجديده وسط مدينة القاهرة بجمهور حقيقي، وفي كل حلقة يتم استضافة المشاهير والشخصيات العامة لمناقشة المواضيع بطريقة ساخرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com