اعتقال7 في فيرجسون الأمريكية بعد حظر التجول
اعتقال7 في فيرجسون الأمريكية بعد حظر التجولاعتقال7 في فيرجسون الأمريكية بعد حظر التجول

اعتقال7 في فيرجسون الأمريكية بعد حظر التجول

فيرجسون - اعتقلت الشرطة سبعة محتجين في فيرجسون بولاية ميزوري الأمريكية في ساعة مبكرة اليوم الأحد، مع فرض حظر للتجول يهدف إلى وقف العنف المستمر منذ أيام والذي اندلع بعد أن قتل مراهق أسود أعزل برصاص ضابط شرطة أبيض.

وقالت الشرطة إنّ "أحدث المواجهات وقعت حينما ظل المحتجون في شوارع ضاحية سانت لويس بعد بدء سريان حظر التجول في منتصف الليل". وجرى اعتقال سبعة أشخاص لامتناعهم عن التفرق.

وأضافت أن "شخصا أصيب بعيار ناري خلال الليل وأن إصابته خطيرة". ولم يتضح سبب إطلاق الرصاص عليه ولكن الجاني ما زال مطلق السراح.

وأعلن حاكم ميزوري جاي نيكسون فرض حظر التجول السبت بسبب احتجاجات ذات دوافع عرقية وأعمال نهب بعد مقتل مايكل براون (18 عاما) برصاص ضابط الشرطة دارين ويلسون (28 عاما) في التاسع من أغسطس/آب.



ووجهت انتقادات شديدة لإدارة شرطة فيرجسون بسبب مقتل براون وطريقة تعاملها مع الموقف بعد ذلك. وأمر وزير العدل إريك هولدر، اليوم الأحد، طبيبا شرعيا اتحاديا بإجراء تشريح جديد لجثة براون بالإضافة إلى التشريح الذي أجراه أطباء شرعيون من الولاية.

وقال المتحدث باسم الوزارة بريان فالون إنّ هولدر أمر الوزارة بإجراء التشريح "بسبب الظروف الاستثنائية للقضية وبناء على طلب عائلة براون". وقال متحدث باسم عائلة براون إنّ العائلة ستطلب أيضا من طبيب خاص أن يجري فحصا مستقلا لجسمه.

ومع بدء سريان حظر التجول ليل السبت بدأ مسؤولو إنفاذ القانون في استخدام مكبرات الصوت كي ينبهوا على المحتجين بالتفرق. ووقف ضباط مجهزون بالأقنعة المضادة للغاز ودروع لحماية الجسد على السيارات المدرعة وبينها استعدادا لمواجهات محتملة.

وقال الكابتن رون جونسون وهو من دورية الطرق السريعة التابعة لولاية ميزوري إن الشخص الذي أصيب بالرصاص عند مطعم خلال الليلة الماضية حالته خطيرة. ولم يتسن للشرطة تحديد هوية الضحية الذي قال جونسون إنه لم يصب برصاص الشرطة.


وقال نيكسون حاكم ميزوري إنه على الرغم من الاشتباكات إلا أن حظر التجول حقق نجاحا وإن الفضل يعود للأهالي.

وأضاف في مقابلة مع برنامج بشبكة تلفزيون (سي.ان.ان) "نصاب دائما بخيبة أمل حينما لا تكون الأمور مثالية.. ولكن آلاف الناس تحدثوا الليلة الماضية.. وآلاف الناس شاركوا في مسيرات ولم يطلق عيار ناري واحد من جانب أفراد إنفاذ القانون."

وأضاف أنه لا يعرف كم من الوقت سيستغرقه فرض حظر التجول.

وقال "نحاول استخدام أقل قدر من القوة لنتيح للناس القدرة على التحدث مع الحفاظ على أملاك الناس في الوقت ذاته."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com