ملياردير أمريكي يشتري صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" بمبلغ خيالي
ملياردير أمريكي يشتري صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" بمبلغ خياليملياردير أمريكي يشتري صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" بمبلغ خيالي

ملياردير أمريكي يشتري صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" بمبلغ خيالي

وافقت شركة "ترونك" الإعلامية الأمريكية المالكة لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز" على بيع الصحيفة لملياردير أمريكي مقابل 500 مليون دولار، حسبما أعلنت الشركة الأربعاء.

ووافقت شركة "نات كابيتال" المملوكة للطبيب الملياردير باتريك سون – شيونغ –وهو أمريكي من أصل جنوب أفريقي- على شراء الصحيفة وشقيقتها "سان دييغو يونيون تريبيون" من مجموعة "ترونك" التي تتخذ من شيكاغو مقرًا لها.

وجاءت الصفقة مقابل 500 مليون دولار نقدًا تدفعها شركة الطبيب، إضافة إلى تحملها 90 مليون دولار في شكل معاشات تقاعدية.

وقال جوستين ديربورن، الرئيس التنفيذي لشركة "ترونك" في بيان: "يسرنا أن ننقل قيادة لوس أنجلوس تايمز وسان دييغو يونيون-تريبيون للملكية المحلية، ونحن واثقون من أن التميز الصحفي بكاليفورنيا (مقر الصحيفة) سيستمر طويلًا في المستقبل".

من جانبه، قال سون شيونغ في بيان: "نتطلع لمواصلة النهج العظيم للصحافة التي يقوم بها الصحفيون والمحررون في لوس انجلوس تايمز وسان دييغو يونيون تريبيون".

وحصدت "لوس أنجلوس تايمز" 44 جائزة بوليتزر للصحافة التي تقدمها جامعة كولومبيا بنيويورك سنويا منذ عام 1942، بما في ذلك 6 ميداليات ذهبية للخدمة العامة.

وكانت "ترونك" قاومت في السابق أي جهد لبيع الصحيفة التي توصف بأنها "جوهرة التاج" في إمبراطوريتها الإعلامية؛ لكن بالآونة الأخيرة شهدت الصحيفة عدة اضطرابات داخلية استمرت أشهرًا.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من تلك الصفقة في غضون 3 أشهر.

يشار أن مجلة "فوربس" الأمريكية قدرت ثروة سون-شيونغ أخيرًا بثمانية مليارات دولار، وقالت إنه بذلك أغنى طبيب في أمريكا.

وقد كرس سون-شيونغ الكثير من حياته الطبية لتطوير أبحاث السرطان.

وتأسست صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" يوم الـ 4 من ديسمبر/ كانون الأول 1881 في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، واستهدفت منذ بدايتها قراء مؤيدين للجمهوريين.

وهي صحيفة يومية، ذات وزن إعلامي وسياسي في الولايات المتحدة، خصوصًا بولاية كاليفورنيا والولايات الجنوبية، تصنف في المرتبة الرابعة من حيث التوزيع داخل البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com