بالفيديو.. رئيس الفلبين يدمر عشرات السيارات الفاخرة أمام الكاميرات.. والسبب؟

بالفيديو.. رئيس الفلبين يدمر عشرات...

الرئيس دمر العديد من السيارات الفارهة في عرض علني بما في ذلك 10 سيارات من طراز "بي إم دبليو"، "مرسيدس بنز"، و"كورفيت ستينغراي".

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

أمر رئيس الفلبين المثير للجدل ”رودريغو دوتيرتي“ بتدمير 30 سيارة فاخرة تبلغ قيمتها حوالي مليون جنيه إسترليني باستخدام جرافة عملاقة أمام الكاميرات.

شملت السيارات المدمرة 10 من طراز ”بي ام دبليو“، ”مرسيدس بنز“، ”لكزس“، ”كورفيت ستينغراي“، ”فورد إكسبلورر“، ”جاغوار إس“، ”أودي إس 5″، ”جيب رانجلر 2012″ و“ماكلارين“ ثمنها 196 ألف جنيه إسترليني.

وبحسب صحيفة ”ميرور“ البريطانية، أظهر الفيديو عملية سحق حوالي 20 سيارة تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 850 جنيهًا إسترلينيًا، أسفل جرافة في مكتب الجمارك في مانيلا.

كما تم تدمير 10 سيارات فاخرة أخرى في نفس الوقت في موانئ ”دافاو“ و“سيبو“.

وفي مؤتمر صحفي في ”إيلوكوس نورتي“ كشف المتحدث باسم الرئاسة ”هاري روكي“ أمس أن هناك ما لا يقل عن 70 سيارة فخمة يتم تجهيزها للسحق في نفس الوقت، ولكن وفقًا للتقارير، وصل عدد السيارات التي تم سحقها في 5 موانئ 30 سيارة فقط.

تصنف جميع السيارات مستعملة، باستثناء 3 سيارات جديدة، 2 منها من نوع تويوتا، وواحدة من طراز ”مرسيدس بنز“.

أعلن الرئيس في وقت سابق عن خطته لتدمير السيارات المُصادرة في عرض علني كرادع للتهريب، في الذكرى الـ 116 لمكتب الجمارك.

وأوضح ”دوتيرتي“ أن تدمير السيارات المُهربة إلى البلاد للتهرب من الجمارك يهدف إلى منع المهربين من شرائها إذا بيعت في المزاد.

وقال الرئيس في خطابه ”إذا بعتها فستظل المشكلة كما هي، فالمهربون هم من يشترون السيارات لاستعادتها، فتصبح قانونية ورخيصة لأنها في مزاد، ولذلك سأدمرهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com