في حالة نادرة.. رجل تتحول بشرته إلى جلد ثعبان أسود (صور)

في حالة نادرة.. رجل تتحول بشرته إلى جلد ثعبان أسود (صور)

المصدر: منيرة الجمل– إرم نيوز

يعاني مواطن هندي من حالة مرضية نادرة ومزعجة تتسبب في تصدع جلده وتحوّل لونه إلى الأسود لدرجة أن الجيران أطلقوا عليه لقب ”الرجل الثعبان“.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن ”أوم براكاش“، يبلغ من العمر 35 عامًا، غير قادر على المشي لأن الاحتكاك الناتج عن الحركة يتسبب في تشقق ونزيف شديد بجلده.

واختار ”براكاش“ العلاج على أيدي معالجين دينيين أكدوا له أن ما أصابه هو لعنة من الله وأنه لن يُشفى طول حياته.

وعلى الرغم من مرضه الذي يُعرف طبيًا باسم ”إريثروديرما“، إلا أن ”براكاش“ محبوب جدًا بين جيرانه الذين يتبرعون له بشكل مستمر بالزيوت اللازمة لترطيب جلده.

وقال ”براكاش“، من قرية سارجوبورا باشدي الهندية: ”يؤلمني جلدي جدًا ويلتهب كثيرًا، أريد التخلص من تلك الحالة حتى أعيش حياة طبيعية وأتزوج وأعمل مع أشقائي“.

ويأمل أهل القرية أن يرفعوا الوعي بحالة ”براكاش“ حتى تتكفل الحكومة الهندية بنفقات علاجه.

وأكد كبير القرية راجندر سينغ تومار: ”أنه رجل رائع على الرغم من حالته المؤلمة، يبتسم دائمًا، ولم يشتك لأحد“.

واستطرد براكاش، موضحًا: ”أعاني من هذا المرض منذ أن كان عمري 5 أيام، وأحرص على استخدام الزيوت والمياه كل ساعتين لأن بشرتي جافة جدًا وتتغير كالثعبان كل عشرة أيام“.

ونوه براكاش إلى أن أهل القرية لم يسخروا أبدًا من حالته ويتعاملون معه بشكل لطيف، لدرجة توفير السجائر والطعام له، مضيفًا: ”إنهم يعاملونني كشخص مميز“.

وذكر شقيقه الأكبر ”أوميد“، يبلغ من العمر 40 عامًا: ”بدأ الأمر معه بجفاف في الجلد تحول فيما بعد إلى تشقق وتقشر، وبمرور السنوات، تحوله جلده إلى اللون الأسود وأصبح سميكًا“.

وبسبب حالته، لم يتمكن ”براكاش“ من العمل مع والده وأشقائه واكتفى بصنع دمى من الطمي لأطفال القرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com